20% انخفاضًا بأسعار الماشية في قنا.. وفتح المجازر مجانًا بمناسبة عيد الأضحى 

20 % انخفاضاً في أسعار الماشية بأسواق قنا.
20 % انخفاضاً في أسعار الماشية بأسواق قنا.

أنهت الأجهزة المعنية بقنا، برئاسة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، فيما ألغت مديرية الطب البيطري الراحات والإجازات للأطباء العاملين بالمجازر، وتجهيز كافة المجازر بمختلف مدن المحافظة لاستقبال الذبائح مجانًا، مع تشديد الرقابة على الأسواق. 

وشهدت أسواق بيع الماشية انخفاضًا، في الأسعار مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، خاصة مع ضعف الإقبال من المواطنين للشراء، أو نتيجة اشتراك أكثر من مواطن في ثمن شراء الأضحية. 

وأوضح حمادة نصر، تاجر مواشي، أن أسعار الماشية تراجعت بنسبة بلغت 20% مقارنة بالعام الماضي، بسبب زيادة المعروض سواء ماعز أو خراف أو عجول، مع تراجع الإقبال على الشراء. 

وأوضح حجاج كامل، تاجر مواشي، أن سعر الماعز تراوح ما بين 1000 و2000  جنيه، بينما تراوح سعر الخراف ما بين 2000 وحتى 5 آلاف جنيه. 

وتابع: "تراوح سعر العجول ما بين 12 وحتى 18 ألف للأنثى،  و18 ألف إلى 25 ألف جنيه للذكور، بينما تراوح سعر الجاموس بين 12 و15 ألف جنيه". 

وأكد "كامل"، أن سبب انخفاض الأسعار مقارنة بالعام الماضي هو عدم وجود إقبال من المواطنين للشراء، قائلاً: "الحالة نايمة لا في بيع ولا شراء".