نقيب المهندسين يلتقى عدد من الشباب لبحث مشاكل حديثي التخرج

المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر
المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر

التقي المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر عدد من شباب المهندسين من مختلف محافظات الجمهورية، بحضور المهندس محمود مغاوري الأمين العام للنقابة والمهندس هشام ابوسنة رئيس نقابة القاهرة الفرعية.

 

خلال اللقاء ناقش النقيب مع شباب المهندسين المعوقات التي تواجه حديثي التخرج ومشاكل سوق العمل، وارجع الحضور من الشباب السبب إلي الأعداد الكبيرة للخريجين من الكليات والمعاهد المختلفة.

 

من جانبه أوضح نقيب المهندسين الدور الذي قامت به النقابة مع المجلس الأعلى للجامعات منذ تولي المجلس الحالي مهام عمله شهر ابريل 2018، وقال ضاحي أن هذا التواصل أسفر عن قرارات هامه وتم إعلانها في مؤتمر صحفي يوليو الماضي كان علي رأس هذه القرارات قرار الأعلى للجامعات بوقف تراخيص المعاهد الهندسية الخاصة لمدة خمسة سنوات وتقنين الأوضاع في المعاهد الحالية.


كما أسفر التعاون مع وزارة التعليم العالي عن صدور قرار بان يكون الفارق لقبول خريجي الثانوية العامة بالمعاهد والكليات الخاصة 10% فقط عن قبول الخريجين بالكليات الحكومية، كذلك استعرض النقيب معهم ما أعلنت عنه النقابة مسبقا بشأن سوق العمل ومقترحات النقابة للنهوض بالتعليم الهندسي والإجراءات الخاصة بمزاولة المهنة.

 

واستمع ضاحي لأراء الشباب مؤكدا على أهميتها كونهم مستقبل مصر القادم وممثلين للنقابات الفرعية بمختلف محافظات مصر .