«بياريتس الفرنسية» تستعد لاستقبال مجموعة السبع الصناعية الكبرى

رئيس فرنسا
رئيس فرنسا

تستعد مدينة بياريتس الفرنسية لاستقبال مجموعة السبع دول الصناعية الكبرى، حيث ترأس فرنسا المجموعة، منذ شهر يناير الماضي. وتتضمن المجموعة فرنسا والولايات المتحدة وكندا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا واليابان.

تقع مدينة بياريتس على المحيط الأطلسي في جنوب غرب فرنسا وهي متاخمة للحدود الإسبانية وتتمتع بتاريخ عريق حيث أن كثير من النبلاء سواء الأجانب أو الفرنسين قصدوا شواطئها للاستشفاء والاستجمام والتنزه على شواطئها.

تتميز بياريتس بالمنتجعات الصحية التي تستفيد من مياه الأطلسي وكذلك رياضة ركوب الأمواج وهي المكان الوحيد في فرنسا، تمارس فيه هذه الرياضة. ويضاف لذلك لعبة الجولف كما تتمتع المدينة الساحلية بمعالم تاريخية غزيرة وهندسة معمارية فريدة.

وسوف يجتمع الرؤساء في نهاية هذا الشهر في مدينة بياريتس وبالتحديد في فندق القصر. هذا الصرح المعماري الجميل، الذي بناه الامبراطور نابليون الثالث لزوجته الامبراطورة أوجيني.

وقد تكون من أهم مميزات هذه المدينة أنها تتمتع بالأمن والأمان حيث أن عدد الجرائم فيها ضئيل جدا مقارنة بأي مدينة فرنسية أخري. كما أنه من السهل تأمين الرؤساء الذين سوف يشاركوا في اجتماعات مجموعة السبع دول الصناعية الكبرى، إذ يمكنهم التنقل بين مكان الإقامة ومركز المؤامرات. كما سيتم غلق محطات القطار والمطار يومين قبل بدء فاعليات الاجتماعات.