حوار| هديل ماجد.. «أم كلثوم» أولادنا: حققت حلمي بالغناء أمام الرئيس

الرئيس السيسي يكرم هديل ماجد
الرئيس السيسي يكرم هديل ماجد

- الرئيس السيسى قال لى: «ايه الصوت الجميل ده»
- غنيت «مصر تتحدث عن نفسها» لأنها تمنحني شعورا بالعزة 

حكاية نضال مع الفن وتحد للظروف الصعبة، كان شريط كفاحها يمر كأفلام السينما في عيون والدتها، أثناء غنائها وسط دهشة الجميع على مسرح العاصمة الإدارية وأمام الرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر السابع للشباب، إنها هديل ماجد، والملقبة بـ«أم كلثوم» أولادنا، التي تتمتع بصوت قوى يجذبك من أول لحظة.. بدأت حديثها مع «أخبار اليوم» والسعادة ترتسم على وجهها الملائكي بعدما تحقق حلمها الكبير الذي تمنته منذ سنوات.

- بداية ما هو شعورك بالمشاركة في المؤتمر والغناء أمام الرئيس السيسي؟

شعرت بسعادة لم أستطع وصفها من شدة الفرح لم أكن أتوقع أن حلمي يتحقق وأغنى أمام الرئيس، وألقي كلمة أمامه والمسئولين في الدولة والشباب المصري من كل المحافظات والمجالات، كنت أتمنى المشاركة في مؤتمر للشباب، كممثلة من ذوي القدرات الخاصة الذين يعيشون فترة سعادة بالغة لإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات.

- هل توقعت رد فعل الرئيس؟

لم أتوقع هذا التفاعل الكبير من الحضور كان أكبر مما تخيلت وخاصة أن الجميع شجعني قبل الأغنية وحيّوني بشدة بعدما بدأت الغناء، وتفاجأت بصعود الرئيس السيسي على المسرح للتصوير معي، وعندما اصطحبني لمساندتي في النزول من المسرح قال لي «إيه الصوت الجميل ده».

- لماذا اخترت أغنية «مصر تتحدث عن نفسها»؟

لأنني أحب أم كلثوم جدا، وكلمات الأغنية ملهمة وجميلة، وتمنح شعورًا بالعزة والفخر وبأن بلدنا كبير وعظيم، ويستحق منا أن نقدم لها الكثير، مصر هي فجر التاريخ، وأم الدنيا.

- كيف اكتشفت موهبتك في الغناء؟

والدتي اكتشفت موهبتي عندما كنت في الحادية عشرة من عمري، فكنت أقلد صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد في قراءة وترتيل القرآن الكريم، وتدربت على الغناء في كلية التربية الموسيقية، بعد حصولي على الثانوية العامة، وتمنيت الالتحاق بكلية التربية الموسيقية، ولكن نصحني الكثير وقتها بالالتحاق بكلية نظرية والبعد عن دراسة التربية الموسيقية لأنها كلية عملية، تعتمد على النوتة في دراستها وهذا يتعارض مع قدراتي الخاصة.

- ما هي رحلتك مع الغناء؟

تدربت لمدة أربع سنوات بقاعة سيد درويش على الغناء وكان أول ظهور لي بالملتقى الدولي الأول لفنون القدرات الخاصة، ثم اشتركت في مهرجانات كثيرة والعديد من الحفلات كان من بينها مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية العام الماضي، ثم حدث وقابلت صدفة الشاعر أمير طعيمة الذي وعدني بعمل أغنية خاصة لذوى القدرات الخاصة وأوفى بوعده بالفعل، فكانت الأغنية باسم «رقم صحيح» والتي شاركتني في غنائها المطربة أنغام بالملتقى الثاني لفنون ذوى القدرات الخاصة ثم اشتركت بمهرجانات دولية وحصلت على جائزة سيد مكاوي للغناء عام 2017.

- هل سبق لك المشاركة في حفلات غنائية؟

شاركت في العديد من الحفلات، وكانت بدايتها الفعلية في الملتقى الدولي لذوى القدرات الخاصة «أولادنا» مارس 2017، وشاركت في مهرجان الأغنية الدولي بالإسكندرية، وتم تكريمي في العديد من المهرجانات.

- ما هي الأغاني المفضلة إليك؟

أعشق أغاني أم كلثوم خاصة «أنت عمري، وأمل حياتي»، وكذلك أغاني نجاة الصغيرة خاصة «أنا بستناك»، وفايزة أحمد «أنا قلبي إليك ميال»، بالإضافة إلى «العيون السود» لوردة، وإن كنت أغنى بإحساس أكثر مع نجاة.

- من قدوتك في الغناء؟

قدوتي في الغناء أم كلثوم ونجاة الصغيرة.

- ومن لهم الفضل في ظهور موهبتك وتنميتها؟

الفضل في ظهور موهبتي يعود إلى أمي العظيمة التي تساندني في حياتي وتدعم موهبتي منذ صغري، كما كان الفضل إلى د. سهير عبد القادر رئيس الملتقى الدولي لذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، ود. أحمد سعد الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية الذين دعموني ونموا موهبتي.

- أزمتك الصحية أثرت على ظهور موهبتك؟

أبدا لم تؤثر إعاقتي على موهبتي، لأنني على يقين كامل أن الله يوزع 24 قيراطا على الجميع بالتساوي، فأنا أعتمد على السمع في التدريب على الغناء، والله عوضني بقدرة فائقة على السمع عن أي شخص عادى وأتدرب بشكل مستمر دون توقف على الغناء.

- هل هناك هوايات أخرى تفضليها بجانب الغناء؟

أعشق العزف على الأورج، وأبذل مجهودا كبيرا في التدريب وبداخلي يقين أن الله سيعوضني خيرا.

- ما هي الصعوبات التي واجهتك منذ بدايتك في الغناء؟

أصعب ما واجهته في حياتي وفاة والدي منذ 7سنوات شعرت وقتها بإحباط شديد، وواجهت ذلك بالرضا بقضاء الله، وهذا ما زادني إصرارا وعزيمة لتحقيق هدفي.

- ماذا تخططين لمستقبلك؟

أخطط أن أستمر في الغناء، وأقوم بخطوات أكبر بمساعدة أمي، وأتمنى أن أكون سفيرة للغناء لكل ذوى الاحتياجات الخاصة، سواء في مصر أو العالم، لأنني أستطيع أن أقوم بالمزيد، وأقدم أكثر مما قدمته، وحاليا أقوم بالغناء باللهجة الخليجية واللغة اليابانية وأتعلم الغناء باللغة الصينية.

- ماذا عن طموحاتك وأحلامك المستقبلية؟

أتمنى أن أصبح مشهورة على المستوى العالمي وأن أشارك في المهرجانات الدولية وأصبح سفيرة للغناء في دول العالم.

- ما هي الرسالة التي توجهيها للشباب؟ 

بالإرادة والتحدي والعزيمة نستطيع اجتياز الصعاب ومفيش مستحيل.