من هي الممثلة الأردنية بطلة الموسم الثالث من المسلسل الإسباني " لاكازا دي بابيل" ؟

نجوى نمري
نجوى نمري

بدأت شبكة نيتفليكس منذ أيام عرض الموسم الثالث من المسلسل الإسباني الشهير " لا كازا دي بابيل" أو "بيت المال" والذي حقق نجاحا كبيرًا في موسميه الأول والثاني .

وشهد الموسم الثالث للعمل الظهور الأول للممثلة الإسبانية ذات الأصول الأردنية نجوى نمري والتي تجسد في العمل شخصية "إليسا سييرا" محققة المباحث التي تتولى مهمة إدارة عملية القبض على عصابة "البرفيسور" .

ونالت شخصية "سييرا" سخطًا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل متابعي المسلسل نظرًا لقيامه باعمال غير قانونية خلال سير التحقيقات ، حيث تقوم بتعذيب المتهمين وإتباع حيل غير قانونية من أجل الإيقاع بعصابة "البروفيسور" .

والفنانة نجوى نمري أوروتيكويتكسيا، هي ممثلة ومغنية إسبانية من أصول أردنية، ووالدها هو الأردني كرم نمري.

وكانت نمري قد تحدثت عن أصولها لصحيفة "إلموندو"، حيث صرّحت بأن أصولها العربية أوقعتها في بعض المشاكل.

وبدأت نمري مشوارها الفني في منتصف التسعينات ، وأول ادوارها المهمة في السينما الإسبانية جاء من خلال فيلم (قفزة في الفراغ) للمخرج  الباسكي دانييل كالبارسورو.

أما مسيرتها الغنائية فبدأت سنة 1996 عندما كونت فرقة اسمها نجواجان مع كارلوس جان، وفي نفس الفترة أصدرت ثلاث ألبومات غنائية.

وفي عام 2004 تزوجت من المخرج كالبارسورو وأنجت منه ابنها الوحيد تيو.

ومثلت نمري في فيلمين، وحازت على جوائز من خلالهما وهما فيلمناأ "عشاق الدائرة القطبية الشمالية" وفيلم "الجنس ولوسيا" وكلا الفيلمان من اخراج خوليو ميديم.

يذكر أن شبكة نيتفليكس حصلت كانت قد حصلت على حقوق بث الموسم الأول من السلسة ثم قامت بعرضها ابتداء من 20 ديسمبر 2017.

ثم عرضت الموسم الثاني من المسلسل في نوفمبر من نفس العالم ، وحقق نجاحًا جماهيريًا ساحقًا ، ومع بدء عرض موسمه الثالث شهد المسلسل تفاعلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي حيث تصدر محركات البحث أكثر من مرة .

وتدور أحداث المسلسل في موسميه الأول والثاني حول رجل غامض يلقب بـ"البروفيسور"، يقوم بالإعداد لأكبر عملية سرقة على الإطلاق، وليقوم بذلك بتجنيد 8 أشخاص ليس لديهم ما يخسرونه، الفكرة هي اقتحام دار صك العملة الإسبانية وطباعة 2.4 مليار يورو ويحتاجون لتحقيق ذلك للبقاء هناك 11 يومًا، والتعامل مع 67 رهينة ونخبة من قوات الشرطة الإسبانية.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من ألفارو مورتي، أورسولا كوربيرو، إتزيار إيتونيو، بيدرو ألونسو، ألبا فلوريس، ميجيل هيران .

المسلسل الإسباني الشهير من إنتاج شبكة أنتينا 3، وهو عبارة عن سلسلة محدودة بُثت لموسم واحد مقسم لجزئين عُرض لأول مرة في 2 مايو 2017 ولآخر مرة في 23 نوفمبر من نفس السنة. أضيف الموسم الأول للقائمة العالمية لنتفليكس ثم أعيد تحريره ليصبح 13 حلقة بدلا من 9 حلقات في الأصل.