عيد الأضحى 2019| تعرف على استعدادات المحاجر البيطرية لاستقبال العيد

عيد الأضحى 2019| تعرف على استعدادات المحاجر البيطرية لاستقبال العيد
عيد الأضحى 2019| تعرف على استعدادات المحاجر البيطرية لاستقبال العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تقوم الهيئة العامة للخدمات البيطرية برفع حالة الطورائ في جميع قطاعاتها استعدادا لاستقبال عيد الأضحى ومن بينها  استعدادت المحاجر البيطرية بجميع المعابر والمنافذ الحدودية لاستقبال الرسائل الواردة من اللحوم وروؤس الماشية وفحصها.

 

وبدوره أصدر د. محمود عبد الحكيم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية تعليمات بتشديد الفحص فى المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد، وذلك في اطار استعدادات الهيئة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتنفيذا لسياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بتوفير البروتين الحيواني وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء.

 

ونرصد  في هذا التقرير، أهم الإجراءات  التي اتخذتها الإدارة المركزية للحجر البيطري على المحاجر المتوجدة على المعابر والمنافذ الحدودية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

1-تم إبلاغ المنافذ المصرية والإدارات التابعة للإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص لجعل ساعات العمل الخاصة بهم على مدار 24 ساعة .

 

2- التأكيد على تيسير الإجراءات والإفراجات عن الرسائل الواردة والمصدرة طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك .

 

3-إبلاغ مديري العموم للإدارات التابعة للإدارة المركزية للحجر البيطريوالفحوص بالإشراف على المنافذ التابعة لهم خلال هذه الفترة .

 

وكشف تقرير للخدمات البيطرية، أن كميات الواردات من اللحوم ضمن استعدادات العيد بلغت من اللحوم المجمدة 39.989طن، ومن الكبدة والقلوب والكلاوي المجمدة بلغت 26.989طن، ومن لحوم ضأن مجمدة بلغت 46 طن، أما عجول الذبيح فبلغت الواردات 13.857رأس، والجمال الواردة بلغت 23.927 رأس.