فيديو| «والي»: نصل للمواطن البسيط في القرى والنجوع لمحاربة الفقر والجهل

«والي»: نصل للمواطن البسيط في القرى والنجوع لمحاربة الفقر والجهل
«والي»: نصل للمواطن البسيط في القرى والنجوع لمحاربة الفقر والجهل

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إننا نهدف للوصول للمواطن المصري البسيط، فنحصل على المعلومات التي تتيحها وزارة التخطيط مثل خرائط الفقر والجهل التي تقوم بتوفيرها، ونعمل على التطبيق ليس على مستوى النجع أو القرية بل على الأسرة المصرية للنهوض بها.

وتابعت "والي" خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة بحضور الرئيس السيسي، أن معدل البطالة أصبح في انخفاض، وأن المبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الرئيس تهدف إلى محاربة الفقر والنهوض بالأسر المصرية.

ويشهد اليوم الثاني والأخير للمؤتمر، حفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي «APLP»، من الساعة الحادية عشرة صباحا وتستمر لمدة ساعة في قاعة المسرح الرئيسية .

ويعقد المؤتمر في حضور عدد من المؤسسات الكبرى والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في الحملة، كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن سفراء لمبادرة حياة كريمة من الشخصيات العامة والفنانين، وسيوجه الشباب المصري أسئلته إلى الرئيس السيسي بكل شفافية من خلال جلسة اسأل الرئيس، وهى الفقرة التي حققت ثراءً في الوعي الجمعي لدى المصريين، واستقاء للمعلومات من رأس الدولة بشكل مباشر.