أملا في إنقاذ الكوكب.. هاري وميجان يتخذان هذا القرار

هاري وميجان ماركل
هاري وميجان ماركل

أجرى الأمير هاري دوق ساسيكس حوارًا مع مجلة « Vogue» الشهيرة في النسخة التي ترأس فيها زوجته ميجان ماركل تحريرها.

وكشف الأمير هاري خلال الحوار الذي أجرته معه الناشطة في مجال الحفاظ على البيئة د. جين جودال،إلى أنه هو وزوجته يخططان للحصول على طفل ثانٍ فقط بعد ولادة ابنهما آرتشي.

وتابع هاري أن هذا القرار يرجع إلى تخوفه من التغيرات التي تحدث في البيئة، وبالتالي فهو يرغب في الحفاظ على الكوكب بالحصول على الحد الأقصى من الأطفال وهو اثنان.

وأضاف هاري – بحسب صحيفة ديلي ميل التي نشرت جزء من الحوار الذي سيصدر في عدد سبتمبر من « Vogue» - بأن كونه أصبح أبًا جعله هذا الأمر يرى العالم بطريقة مختلفة، ووضع عليه مسئولية هو زوجته للحفاظ على البيئة من أجل أولادهم.

وأشارت ديلي ميل إلى أن موقف الأمير هاري يتناقض بشكل صارخ مع شقيقه الأمير وليام وزوجته كيت ، التي لديها بالفعل ثلاثة أطفال، مع تكهنات بأن الطفل الرابع سيتم الإعلان عنه قريبًا.

وطرحت الصحيفة سؤلا عن مدى جدية الثنائي هاري وميجان في الحفاظ على الكوكب بالفعل، على الرغم من أنهم لازالوا يستخدمون الطائرات الخاصة في السفر، تلك الرحلات التي ينتج عنها إنبعاثات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت إلى أن ميجان قطعت رحلة طويلة باستخدام طائرة خاصة من لندن إلى نيويورك الأمريكية، تلك الرحلة التي أنتجت كمية من ثاني أكسيد الكربون لا ينتجها مواطنو بعض البلاد في غضون عام كامل وذلك بحسب تقرير شركة Atmosfair  الألمانية. 

وتابعت الصحيفة أن في فبراير خاض الأمير هاري أطول رحلة في فبراير خلال عودته من الدائرة القطبية الشمالية على متن طائرة خاصة لعشاء عيد الحب مع زوجته ميجان.