4 أعمال سينمائية تخطت إيردادتها المليار دولار في 2019.. تعرف عليها

فيلم "Avengers: Endgame"
فيلم "Avengers: Endgame"

نجحت 4 أعمال سينمائية أمريكية هذا العام، في تحقيق إيرادات تجاوزت المليار دولار، وهو رقم في عالم السينما كبير للغاية، ولكن مع الطفرة التكنولوجية التي تشهدها السينما الأمريكية، جعلت منها واجه لكل متابعي الفن السابع، بكل من يحتويه من النقاد والممثلين والمخرجين والوسط السينمائي. 

 

"بوابة أخبار اليوم"، ترصد لكم في هذا التقرير الأعمال الأربعة التي نجحت في كسر حاجز المليار دولار لعام 2019.

فيلم "Avengers: Endgame"

تم طرح الفيلم نهاية شهر أبريل الماضي، وحمل رقم 22 ضمن ترتيب أفلام عالم مارفل السينمائي، وبلغت إيراداته الكلية ملياري و792 مليون دولار، منهم 855.6 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكي ومليار و936 مليون دولار في السوق الأجنبية. 

فيلم "Captain Marvel"

الفيلم الذي تم طرحة بشهر مارس الماضي، وكان ترتيبه الـ21 ضمن أفلام عالم مارفل السينمائي، وبلغت إجمالي إيراداته عالمياً مليار و128 مليون دولار، منهم 426.8 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي و701.4 مليون دولار في السوق الأجنبية. 

فيلم "Spider-Man: Far from Home"

صدر الفيلم بداية الشهر الجاري، ويحتل الترتيب الـ23 ضمن أفلام عالم مارفل السينمائي، بلغت إيرادات الفيلم الكلية مليار و5 ملايين دولار، جمع منهم 333 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي و672 مليون دولار في السوق الأجنبية.

 

فيلم "Aladdin"
الفيلم الذي تم طرحه بدور العرض نهاية مايو الماضي، وهو إعادة تخيل لفيلم الرسوم المتحركة الصادر عام 1992، نجح الفيلم في حصد مليار دولار عالمياً، منهم 344 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي و656 مليون دولار في السوق الأجنبية، ويُعد الفيلم الأول عن الشخصية الفانتازية "علاء الدين" الذي ينجح في تخطي حاجز المليار دولار.