البحوث الإسلامية: الأديان السماوية تدعو للحفاظ على الأسرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حضر الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اللقاء الجماهيري الأول لبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع مؤسسات الدولة، والذي ينعقد في الفترة من 29 – 31 يوليو الجاري تحت عنوان: «الأسرة المصرية: ثقافة.. تنشئة.. بناء»، وذلك بقاعة مدرسة التكنولوجيا.

وقال الدكتور نظير عياد، خلال كلمته باللقاء الذي يأتي تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأول إن الله أولى الإنسان اهتمامًا كبيرًا فهو خليفة الله في الأرض، وتوالت الاهتمامات باعتبار الشرع الإلهي يسعي لإيجاد مجتمع متماسك، مبينًا أن الأديان السماوية اجتمعت كلها على وجوب المحافظة على الأسرة وكيانها، واعتبرت الزواج رباطًا وميثاقًا غليظًا ومودة ورحمة وسكن. 
 

وأوضح أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن الأسرة في العصر الحالي افتقدت أسسًا جوهرية تسببت في أزمات ومشاكل كثيرة منها: العلم، مبينًا أنه لابد أن تُبنى الأسرة على العلم وليس على الرغبات أو العادات والتقاليد أو الجاه أو النزوات،  مضيفًا أن الأسرة افتقدت أيضًا البناء العقدي المرتبط بصحيح الدين، الذي يربي الإخلاص في النفس مما يقوي العلاقة بين الرجل والمرأة.