12 معلومة عن رئيس جامعة جنوب الوادي الجديد

الاستاذ الدكتور يوسف أحمد محمد حسن غرباوى
الاستاذ الدكتور يوسف أحمد محمد حسن غرباوى

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قراراً بتعيين الاستاذ الدكتور يوسف أحمد محمد حسن غرباوى رئيساً لجامعة جنوب الوادى، اعتبارأ من أول أغسطس 2019 ولمدة 4 سنوات.

 

و الغرباوي من مواليد قرية الرزيقات بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر فس 28  سبتمبر 1963، حصل على البكالوريوس في العلوم (نبات) من كلية العلوم بجامعة أسيوط عام 1985، وماجستير في الميكروبيولوجى (فطريات) من كلية العلوم بجامعة أسيوط، ثم دكتوراه في فلسفة العلوم في تخصص الميكروبيولوجى (فطريات) ) من كلية العلوم بجامعة  أسيوط عام 1994.

 

عُين، الغرباوي، معيدًا بكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، و تدرج في المناصب حتى أصبح أستاذًا مساعدًا في الفطريات بقسم النبات بكلية العلوم بقنا جامعة جنوب الوادي، ثم  أستاذ الفطريات بقسم النبات بكلية العلوم بقنا جامعة جنوب الوادي. 

 

تم تكليفه برئاسة مجلس قسم النبات بكلية العلوم، ثم وكيل كلية العلوم لشئون البيئة و تنمية المجتمع، و قائم بعمل وكيل كلية العلوم لشئون الطلاب و التعليم، ووكيل كلية العلوم لشئون الطلاب و التعليم، وقائم بعمل عميد كلية العلوم، ثم نائبًت لرئيس جامعة جنوب الوادي لخدمة المجتمع و تنمية البيئة في 26 أغسطس 2017