مونديال اليد للشباب| «تأهل صعب» لفرنسا.. وأداء بطولي للفراعنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فاز المنتخب الفرنسي على نظيره المصري بنتيجة 35-33، في المباراة المقامة في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد للشباب في إسبانيا.

وتأهلت الديوك الفرنسية إلى المباراة النهائية ليلتقي مع الفائز من لقاء كرواتيا والبرتغال، في المباراة النهائية للبطولة التي ستجرى يوم الأحد.

الشوط الأول
وسيطر منتخب الفراعنة على الشوط الأول منذ بدايته متفوقا على الديوك الفرنسية ووصل الفارق إلى 4 أهداف عندما تقدم المنتخب الوطني بالنتيجة 7-3، إلا أن سرعان ما عاد الفرنسيين بالفارق إلى هدفين في منتصف الشوط الأول عندما كانت النتيجة 9-7.

وواصل لاعبو المنتخب الوطني تفوقهم على الديوك في المنتصف الثاني للشوط الأول وحافظوا على تقدمهم بفارق هدف، إلا أن المنتخب الفرنسي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 20 لتصبح 11-11 لكلا الفريقين.

ونجح المنتخب الفرنسي في السيطرة على مجريات اللعب وسجلوا 3 أهداف متتالية لتصبح النتيجة 15-12 في الدقيقة 23 وسط تراجع في مستوى الفراعنة.
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول سيطرة واضحة من لاعبي الديوك الفرنسية ونجحوا في العودة بالنتيجة بل وزاد الفارق مع الفراعنة إلى 5 أهداف في بعض الأوقات حتى انتهى الشوط الأول بنتيجة 19-16.

الشوط الثاني


وواصل المنتخب الفرنسي تفوقه على نظيره المصري في الشوط الثاني، محافظا على فارق 3 أهداف وفي بعض الأوقات وصل الفارق إلى 5 أهداف خلال النصف الأول من الشوط الثاني.

واستفاق لاعبو المنتخب الوطني في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني، ونجحوا في تقليص الفارق إلى هدفين عندما وصلت النتيجة 30-28، ومن ثم عاد الفراعنة بالفارق بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 عندما أصبحت النتيجة 31-31.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة ونجحت الديوك الفرنسية في زيادة الفارق إلى هدفين، إلا أن لاعبي المنتخب الوطني قلصوا الفارق إلى هدف وحيد حتى نهاية المباراة بنتيجة 35-33.