وفد من لجنتي التعليم والصحة بالنواب يزورون مستشفى الكبد المصري بشربين

وفد من لجنتي التعليم والصحة بالنواب يزورون مستشفى الكبد المصري بشربين
وفد من لجنتي التعليم والصحة بالنواب يزورون مستشفى الكبد المصري بشربين

قام وفد من لجنتي التعليم والصحة بمجلس النواب، بزيارة لمستشفى الكبد المصري، بشربين بمحافظة الدقهلية.

 

واستقبل الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة المستشفى، النواب واطلعوا على الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم لمرضى الكبد والجهاز الهضمي، وتم تفقد أحدث أجهزة تشخيص الأمراض الفيروسية والأورام في مجال الكبد والجهاز الهضمي، وتشخيص الجينات المسببة للأمراض.

 

جاء ذلك بمناسبة مرور 8 سنوات على إنشاء المستشفى و22 سنة على إشهار جمعية رعاية مرضي الكبد، وإعلان نتيجة الدفعة الأولى من خريجي المعهد الفني للتمريض التابع للمؤسسة.

 

وأكد الدكتور جمال شيحة، على  أن العمل الأهلي فى مصر تحمل جزءا كبيراً من  الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، مضيفا أن ما يقدمة المجتمع المدني يرفع عن الدولة عبئا كبيراً حيث تستقبل مؤسسة الكبد المصري 120 ألف مريض سنويا بالاضافة لإجراء عشرات الآلاف من العمليات الجراجية المتنوعة والمناظير الطبية وجراحات أورام الكبد وعلاج الفيروسات، وتقديم التطعيمات الخاصة بفيروس B .

وأضاف بأن الجمعية تمكنت من علاج عشرات الآلاف من المواطنين، ونفذت  مشروع 100 قرية خالية من الفيروسات .

 

وقال النائب مصطفي كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم: " ما رأيته فى مستشفى الكبد المصري يمثل معجزة، ولم أتخيل ذلك قبل زيارتي للمستشفى، فالإمكانيات على أعلى مستوى، والأجهزة الطبية هي الأغلى والأحدث عالميا ، والمرضى يعالجون بدون مقابل بالإضافة للخدمة الراقية والنظافة".