نيابة أسيوط تصرح بدفن جثث قتلى حادث المعركة الثأرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت نيابة شمال أسيوط بدفن جثتين للشقيقين اللذان لقيا مصرعهما أمس في حادث إطلاق النار عليهما عقب خروجهما من صلاة ظهر الجمعة من قبل أفراد من عائلة رفاعي بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية شمال محافظة أسيوط. 

وتجري نيابة أسيوط تحقيقًا موسعا حول المتهمين بقتل أفراد من عائلة عنتر وإصابة ٤ من المواطنين تصادف مرورهما وقت إطلاق النيران عقب خروجهم من مسجد عزبة النقطة بقرية بني قرة، وفرضت قوات الأمن كردون أمني حول منازل عائلتي "عنتر" والذي وقع منه قتيلين، وعائلة "رفاعي" الذي منه الجناة لحين ضبط المتهمين. 
 

     

 
تلقي مدير أمن أسيوط اللواء اسعد الذكير، إخطاراً من مركز شرطة القوصية يفيد قيام متهمين من عائلة "رفاعي" بالتربص لاثنين من خصومهم عائلة "عنتر" بالقرب من مسجد عزبة النقطة بني قرة، واطلقوا وابلا من الرصاص مما أدي إلى مقتل كل من عبدالرحمن ممدوح عبدالحميد عنتر، وعنتر ممدوح عبد الحميد عنتر، وإصابة كل من شعبان عبد العواض أحمد ٣٤ سنة وحامد محمد عبد الحميد أبو السعود 36 سنة ومحمد عبد الحميد أبو السعود 55 سنة. 

وكشفت التحريات أن خصومة ثأرية بين العائلتين منذ عام لم يتم التصالح فيها رغم جهود لجان المصالحات، وبيت العائلة لحلها إلا إن أطراف من عائلة رفاعي رفضت التصالح قبل الاخذ بالثأر، وقاموا بالتربص بالشقيقين المجني عليهم بعد خروجهم من المسجد واطلقوا عليهم النيران مما أدى إلى مصرعمها وإصابة الآخرين وانتقلت قيادات مديرية الأمن لموقع الحادث للسيطرة على الوضع.


وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف لمحل الواقعة، ومن جانبها فرضت قوات أمن أسيوط قبل قليل كردونا أمنيا بعد نشوب المشاجرة وانتقلت قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات في الواقعة.