صور| انطلاق ماراثون «صحتنا في أسلوب حياتنا» ببورسعيد

 إنطلاق مارثون صحتنا في أسلوب حياتنا ببورسعيد
إنطلاق مارثون صحتنا في أسلوب حياتنا ببورسعيد

انطلق اليوم ماراثون «صحتنا في أسلوب حياتنا» ببورسعيد التي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الصحة بمناسبة تطبيق منظومة التامين الصحي الشامل ببورسعيد بمشاركة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأشرف على تنظيم المهرجان الدكتور على أبو سمرة وكيل وزارة الشباب والرياضة  وشارك فيه أكثر من ألف شباب وشابه من أبناء المحافظة. 

وانطلق الماراثون صباح اليوم من أمام مبني ديوان عام المحافظة وشمل مهرجان المشي وركوب الدراجات عبر شارع ٢٣ يوليو وحتى حديقة الأمل.

وأعلن المحافظ، أن  تنظيم الماراثون ببورسعيد يجسد اهتمام أبناء المحافظة من مختلف الأعمار بمنظومة التامين الصحي الشامل التي أثبتت منذ بدء التشغيل التجريبي لها في أول يوليو أنها نقلة تاريخية في مستوي الخدمات الصحية تقدمها مصر بمواصفات عالمية كما تخدم المنظومة مختلف أبناء الشعب بنفس المستوي المتميز  لمختلف الطبقات وتتحمل الدولة تقديم هذه الخدمة لغير القادرين.

وأوضح المحافظ، أن الفترة الأولي من التشغيل التجريبي حتى الآن شهدت إجراء عمليات غير مسبوقة لتركيب قواقع سمعية وقرنيات للعيون ومعالجة عيوب الشبكية وغيرها لم تكن تجري بالمحافظة من قبل كما تتواصل أعمال التسجيل للإقبال الكبير من المواطنين علي الاشتراك في المشروع في الوقت الذي تجري فيه عمليات الاعتماد من هيئة الجودة والرقابة للمستشفيات  والمراكز والوحدات الصحية علي مستوي المحافظة