أطلقت إحدى شركات الأدوية مبادرة "أطفال أصحاء.. أطفال سعداء"، لتوعية الأهالي بمرض السكري، خاصة بعدما أصبح "السكر" مرض العصر، وتحول من مرض الكبار ليصيب نسبة كبيرة من الصغار، وتزداد نسبة الأطفال بمرض السكري 3% سنويًا. وقال رئيس الإدارة الطبية للشركة التي أطلقت المبادرة د.مسعد مرسي، إن الهدف الأساسي من المبادرة هو زيادة الوعي لدى أولياء الأمور والمدرسين والأطفال بمرض السكري، خاصة للأهالي المصاب أبنائهم الصغار بمرض السكري. وأكد مرسي، أن الأطفال ثروة قومية، وأن 30% من الشعب تحت سن 15 سنة، وهو ما دفعنا للاهتمام بهذه الشريحة العمرية، التي هى مستقبل للدولة. وأضاف أن الشركة قامت بتطبيق المبادرة في محافظة أسيوط، وقامت بالكشف الدوري وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، على عدد كبير من الأطفال، وذويهم لمعرفة هل الإصابة وراثية أم لا ؟. ولفت مرسي، إلى أن الشركة بدأت بمبادرة لرفع الوعي بمرض السكر، والصرع أيضا، وذلك لعدم وعى كثير من المصريين بهذين المرضين، مضيفا أن المبادرة لاقت قبول كبير من جانب الأهالي، وخاصة تجاه أطفالهم المصابون بالسكري.

نصائح فعالة لمواجهة حرارة الصيف
حلول بسيطة لمواجهة أرق الصيف
الرؤية الضبابية أو المشوشة.. كيف يؤثر الساد على الرؤية تدريجيًا؟
