وعدهم بقروض وهمية وحصل على بصماتهم.. سقوط نصاب جديد بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، من ضبط شخص بالمنيا لقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين عقب منحهم قروض متناهية الصغر والحصول على بصمتهم على العديد من إيصالات الأمانة خالية البيانات.

البداية، عندما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد من 5 سيدات من محافظة المنيا بقيام (عامل بمدرسة - مقيم بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا) بالنصب والإحتيال عليهن من خلال منحهن قروض متناهية الصغر والحصول على بصمتهن على العديد من إيصالات الأمانة خالية البيانات وإيهامهن بأن تلك الإيصالات أقساط شهرية "خلافاً للحقيقة"، وعقب ذلك قام بتهديدهن بموجب تلك الإيصالات، وإضافة مبالغ مالية ضخمة بها على خلاف المبالغ المالية المسلمه إليهن.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، كما أضافت بقيام المتحرى عنه بإرتكاب وقائع مماثلة ومنح العديد من المواطنين قروض متناهية الصغر بالمخالفة للقانون، ولم يتقدموا للإبلاغ خشية شكايتهم بموجب إيصالات الأمانة المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة، وعثر بحوزته على مبلغ مالي قدره 4500 جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي، و2 كشف مدون بهما أسماء ضحاياه، ومبالغ القروض الحاصلين عليها، فيما تم إتخاذ الإجراءات القانونية.