العملاق السكندري حمد فتحي " ديناصور" كرة اليد المصرية طوله 2.25 سنتيمتر وعمره 23 عاماً، أعلن اتحاد اليد عن اكتشافه في شهر يونيو من العام الماضي 2015، وراهن علي نجاحه وتألقه د. خالد حمودة رئيس اتحاد اليد وأكد على ذلك مروان رجب المدير الفني لمنتخب مصر، وقبل أيام من انطلاق بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد التي تستضيفها مصر بداءً من الغد وحتى 30 من الشهر الجاري فجر رئيس الاتحاد مفاجئه استبعاد ديناصور اليد من المشاركة في البطولة وهو الخبر الذي انفردت به "بوابة أخبار اليوم" في حوارها مع رئيس الاتحاد واللجنة المنظمة للبطولة الأربعاء الماضي .

شارك العملاق حمد في تتويج المنتخب بدورة الألعاب الإفريقية الأخيرة بالكونغو وكان "ظاهرة" البطولة وتحدثت عنه كبرى الصحف الرياضية العالمية وتباري الجميع في التصوير مع العملاق المصري، وزاد من قيمة حمد أخلاقه وطيبة قلبه وبساطته الشديدة التي يتحدث عنها الجميع .

حرصت " بوابة أخبار اليوم " علي إجراء حوار خاص مع الديناصور الطيب والاقتراب من العملاق حمد فتحي لمعرفة أسباب استبعاده في هذا التوقيت الحرج وسر استمراره حتى اللحظات الأخيرة في معسكر المنتخب، وهل تجربته من الأساس فاشلة أم لا نظراً لأنه في وقت الإعلان عن اكتشافه واجه ذلك انتقادات عنيفة بسبب سنه كمبتدئ لكرة اليد في سن 22 عاماً، وكيف شارك في دورة الألعاب الإفريقية بعد شهرين أو ثلاثة من بدايته مع كرة اليد.

فجر العملاق المصري حمد فتحي مفاجئه من العيار الثقيل في بداية حواره مع الأخبار عندما أكد انه حتى وقت إجراء الحوار أمس الأول وقبل يومين من البطولة لا يعرف مصيره من المشاركة من البطولة أم لا، ولم يخبره أي من أعضاء الجهاز الفني أو الإداري باستبعاده، وانه علم بخبر استبعاده من المنتخب من جريدة الأخبار في حوارها مع د. خالد حمودة الذي أكد انه يحبه ويكن له كل تقدير واحترام لأنه ساعده كثيراً ويعتبره مثل والده.

وأبدى حمد حزنه العميق من عدم المشاركة في البطولة وقال : ده كان حلم حياتي وكنت أتمني المشاركة مع زملائي في المنافسات لأننا تعبنا كثيراً وكنت انتظر البطولة بفارغ الصبر.

وعن أسباب استبعاده من وجهة نظره قال : الموضوع وجهة نظر فنية للكابتن مروان رجب الذي أتمني له التوفيق مع باقي زملائي وأتمنى رؤيتهم علي منصات التتويج في نهاية البطولة لأن مصر هي الأهم.

وبسؤاله عن مشواره مع المنتخب في الاستعداد لأمم إفريقيا قال انه لم يشارك في المباريات الودية بشكل منتظم ولا يتذكر إن كان أحرز أهداف أم لا علي الرغم من تأكيده انه مهاجم.

وتطرقت إلي مشاركاته في أندية الدوري وفي أي فريق يلعب، قال أنا العب مع فريق سبورتنج السكندري ولكني لم أشارك معه حتى الآن في الدوري.

وسألته أليس هذا شيئا غريب انك لم تشارك من الأساس في الدوري المصري ؟، أجاب أنا كل تاريخي مع كرة اليد المصرية لا يتعدي 5 شهور وكان وقتها أول مرة المس كرة اليد.

وأضاف بدأت ممارسة الرياضة من عمر 17 عاما وكنت العب في فريق الشرقية للدخان حتى اكتشفني كابتن مروان ونقلني إلي كرة اليد.

وأوضح انه غير محبط بعد سماع قرار استبعاده ولا يعرف الفشل أو الإحباط ولكنه كان يتمني أن يشارك لأنه حلم كبير بالنسبة له.

وبعيداً عن البطولة تطرقت معه إلى عدد من الإشاعات التي كثرت حوله كونه عملاق ومنها انه يفطر ب20 بيضه، ويستطيع أكل 5 كيلو لحمه في الوجبة، أجاب بطيبه وبتلقائية وأقسم أنه لا يأكل البيض من الأساس، واصفاً ذلك بأنها مجرد شائعات وانه إنسان طبيعي جداً في أكله.

وسألته هل تغضب من كونك عملاق، ورد سريعا : لو لم أكن عملاق لوددت أن أكون، ولو لم أكن عملاق مكنش حد عبرني ولا كان حد عرفني.

وأضاف هناك كثيراً من الإشاعات التي نسبها إلى الإعلام وأكثر ما احزني فيها مقارنة شهرتي بالأسطورة محمود الخطيب، ومن أنا حتى أقارن بالخطيب "أنا ابن امبارح".

وعن طموحه المستقبلي قال أتمني أن أكون فتى الشاشة الأول في مجال التمثيل تلقيت عرضاً للتمثيل لكنه لم يكن جدي، واعشق من الفنانين الراحل فريد شوقي وأتمنى أن أكون مثله، واعشق أفلام الأكشن والمغامرات لكنها بعيدة كل البعد عن شخصيتي ولا توجد لدي أي ميول عدوانية .