الثالث «علمي رياضيات»: ذاكرت ٣ ساعات يوميًا فقط.. وسألتحق بالهندسة

 ثالث العلمي رياضيات مع أسرته
 ثالث العلمي رياضيات مع أسرته

"٣ ساعات فقط كانت مدة مذاكرتي يوميا.. التزمت الهدوء على مدار العام الدراسي.. وفرت لي اسرتي جوا مناسبا والحمد لله حققت هدفي".. هكذا تحدث يحي العدل الهنداوي، الثالث مكرر علمي رياضيات على مستوى الجمهورية عن مشواره مع الثانوية العامة.

 

"يحي العدل" هو أحد طلاب  مدرسة أحمد لطفي السيد بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية حصل على مجموع 409 درجة، يقيم بمنطقة "الحوال" بمدينة السنبلآوين، يؤكد على اعتماده  علي الدروس الخصوصية في كل المواد، وأنه كان ضمن العشرة الأوائل في مدرسته منذ التحاقه بها  وكان متفوقا في دراسته الابتدائية والاعدادية حيث كان الأول علي مدرسة في المرحلتين


وتابع: كنت أذاكر 3 ساعات يوميًا بهدوء وتركيز شديد، لذا كانت الامتحانات دون شد عصبي وكانت بالنسبة لي مثل أي يوم عادي، ولقد تدربت جيدا علي حل المسائل، ووفر لي البيت هذا الهدوء أيضا فوالدي مدرس أحياء ثانوي، ووالدتي أيضا مدرسة إعدادي، و ووفروا لي الجو المناسب للمذاكرة.

 

وأضاف: أن مصر أنجبت كثير من العلماء والذين رفعوا اسمها في المحافل الدولية، وهؤلاء جميعا قدوة لي، وأريد أن أحقق ذاتي، ويكون لي شخصية واسم مثلهم، وسألتحق بكلية الهندسة جامعة المنصورة.

 

واستطرد: أنني علمت نتيجتي من البحث علي الإنترنت، وفوجئت بوجود اسمي بين العشرة الأوائل علي مستوي الجمهورية ، ولم يتصل بي أحد من الوازرة أو المحافظة، ويؤكد على أنه لا يحب الحفظ وإنما اعتمد علي الفهم وتحليل المسائل.

 

أما والده، فأعرب عن سعادته المبالغة بتفوق ابنه مشيرا الي انه كان متوقع هذا التفوق له لكن  لم يتوقع أن يكون بين العشرة الأوائل علي مستوي الجمهورية، وهو تعب كثيرا وكان يحل مسائل رياضية بغزارة ، وربنا عوضه عن تعبه وجهده.

 

وطالب بمزيد من الدراسة للنظام الجديد للثانوية العامة واشراك شريحة من الطلاب وأولياء امور هم في النظام.