المنظمة العالمية لخريجي الأزهر: رسالتنا عالمية وتدعو لنبذ العنف والتطرف

الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى
الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى

  
أكد نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى أن رسالة الأزهر رسالة عالمية تحمل في طياتها الحب والمودة والرحمة والتآلف بين الناس، وتؤكد نبذ العنف والإرهاب والتطرف.


وطالب القوصي - في ختام فعاليات الدورة التدريبية التي أقامتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر للأئمة والدعاة الإثيوبيين - المتدربين أن يكونوا عوناً لإخوانهم في إثيوبيا على معرفة أصول الدين الصحيحة التي تعلموها في هذه الدورة، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في رسالته التي تدعو للوسطية والاعتدال.


ومن جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة أسامة ياسين دور المنظمة في نشر فكر الأزهر الشريف من خلال الدورات التدريبية والأنشطة التي تعقدها المنظمة لكافة المتدربين، مشيدا بجهود الفروع في نشر الفكر الوسطي البعيد عن التطرف والتشدد.


وبدوره، وجه الشيخ أحمد أول رئيس فرع المنظمة في إثيوبيا الشكر لمصر حكومة وشعباً، ولمؤسسة الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على هذه الاستضافة الكريمة، مشيدا بجهود المنظمة العالمية لخريجي الأزهر واهتمامها بمثل هذه الدورات التي تخدم أبناء إفريقيا.