محافظ القاهرة يبحث التعاون مع المستثمرين الصينيين

محافظ القاهرة يناقش سبل التعاون مع المستثمرين الصينيين
محافظ القاهرة يناقش سبل التعاون مع المستثمرين الصينيين

التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وفداً من رجال الأعمال و المستثمرين الصينيين لبحث سبل التعاون بين الجانبين .

و أشاد عبدالعال خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط مصر و الصين، و اللتان تمتلك كل منهما حضارة عريقة تمتد لآلاف السنين ، و تجمعهما علاقات مشتركة كبيرة في كافة المجالات ، و التي تؤكدها الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس جمهورية الصين .


واستعرض المحافظ خلال اللقاء رؤية محافظة القاهرة الاقتصادية و الفرص الاستثمارية الواعدة بها ، و التي يزيد من قيمتها موقع العاصمة المتوسط بين قارات آسيا و أفريقيا و أوروبا ، مما يؤهلها لتكون معبراً اقتصادياً هاماً و مركزاً جيداً للتبادل التجاري بين القارات خاصةً قربها من موانىٔ السويس و الإسكندرية ، وتوافر مطار دولي بها و هو مطار القاهرة ، إلى جانب تواجد عمالة كثيفة بها .


و أضاف أن مؤشرات النمو الاقتصادي في مصر تحقق زيادة ملموسة ، كما تبذل الدولة جهوداً كبيرة لتوفير تسهيلات كبيرة للمستثمرين .


و أشار الوفد الصيني إلى أن الحالة الاقتصادية المستقرة و عودة الأمن إلى الدولة المصرية و قوانين الاستثمار الجديدة التي تقدم تيسيرات للمستثمرين كانت حافزاً لهم للدخول لسوق واعدة مثل مصر و بخاصةٍ العاصمة القاهرة .

 

و أشار المستثمرون إلى أن لديهم خبرة كبيرة في مجال الأسواق التجارية، حيث يملكون أكبر سوق تجاري في العالم لتجارة الجملة و التجزئة إلى جانب سوق آخر بدبي، و هم بصدد الإنتهاء من إقامة سوق كبيرة بلبنان .


وأضاف أعضاء الوفد بأن لديهم خطة استثمارية لإقامة سوق تجاري كبير في القاهرة ، يعد بداية لاستثمار تجاري و صناعي يستوعب عمالة تقدر بـ ١٠٠ ألف عامل ، و هو ما سيتيح فرص عمل جديدة للمواطنين ، و أنهم أجروا دراسات جدوى كثيرة قبل البدء في المشروع أثبتت جميعها تميز موقع القاهرة لإقامته .


و رحب محافظ القاهرة بالتعاون مع الجانب الصيني، مؤكداً على استعداد محافظة القاهرة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الصينيين ، مؤكداً على تفاؤله الدائم بالعمل مع الشريك الصينى في كافة المجالات .


شهد اللقاء اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، ورئيس جمعية المستثمرين الصينيين في  مصر .