سفير جورجيا: اهتمام متزايد بالسياحة في مصر

 الكسندر نالباندوف سفير جورجيا في مصر
الكسندر نالباندوف سفير جورجيا في مصر

أكد الكسندر نالباندوف سفير جورجيا في مصر على أن مصر أصبحت من أهم المقاصد السياحية لمواطني بلاده.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده سفير جورجيا صباح اليوم للحديث عن أفاق السياحة في بلاده والتعاون السياحي مع مصر.

وقال الكسندر نالباندوف إن هناك اهتمام ووعي متزايد بأهمية مصر في إطار أسواق السياحة العالمية، والسياحة الداخلية والخارجية بالنسبة لجورجيا تمثل مكونا مهما في الاقتصاد، ومثلت السياحة في جورجيا ٧،٦%من الدخل القومي عام ٢٠١٧.

وأوضح أن السياحة في بلاده متنوعة منها الثقافية والطبية وسياحة المناظر الطبيعية، ويزداد الإقبال السياحي في الصيف وتأتي العاصمة تبليسي في مقدمة المقاصد السياحية، مؤكدا أن وزارة الخارجية الأمريكية قد صنفت جورجيا من بين أكثر الدول أمانًا للسفر.

وأوضح أن أعداد كبيرة من السائحين من السعودية والإمارات والكويت تزور بلاده بينما عدد السائحين من مصر ما زال محدودا.

وأكد نالباندوف أنه على الرغم من وجود بعض العقبات، لا يزال قطاع السياحة الجورجي ينمو، ولا تزال النظرة المستقبلية لهذا القطاع متفائلة للغاية.

وقال: من المتوقع أن يزداد عدد الزيارات الدولية لجورجيا، مشيرا إلى أن أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية السياحة الجورجية لعام ٢٠٢٥ جعل البلاد أكثر جاذبية للزوار الدوليين واكتساب المزيد من الفوائد الاقتصادية من السياحة.

وأشار السفير الجورجي إلى أنه يجري حاليا التباحث مع مصر لتسيير رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وتبليسي، والتي ستكون فرصة سفر جديدة بالإضافة إلى الرحلات المباشرة التي تم تشغيلها بالفعل بين العاصمة الجورجية، والغردقة وشرم الشيخ.