شاب يقتل شقيقه وآخر يذبح والدته وفتاة تموت غرقًا لإنقاذ شقيقتها في قنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

3 حوادث في قنا، خلال أقل من أسبوع، كانت مرتبطة بذوي الأرحام، جريمتان هزتا أرجاء وقوعهما، بعد أن انتقم شاب من شقيقه في جريمة بشعة، وقيام آخر بذبح والدته، وعلى خلاف ذلك ماتت فتاة غرقًا لإنقاذ شقيقتها الصغرى من الموت.

هنا في نقادة آخر مركز من مراكز قنا من الناحية الجنوبية، اعترف المتهم بقتل شقيقه حسين البالغ من العمر 25 عامًا، بارتكاب الواقعة، قائلًا: "كنا نعيش معا في منزل الأسرة، ومنذ 4 سنوات أصيب شقيقي بمرض نفسي وتغيرت الأحوال عقب وفاة نجلي غرقًا، منذ عامين حيث جاءني شقيقي وأخبرني أنه قتل ابني رغم أن الحادث لم يكن به شبهة جنائية وعندها طلبت منه ترك المنزل فذهب لمحافظة البحر الأحمر للعمل".

وتابع: "فجأة عاد شقيقي إلى القرية، وطلب منى تقسيم الميراث في يوم وصوله لاحتياجه لأموال واختلفنا في التقسيم ثم حدثت بيننا مشادة كلامية حاول خلالها ضربي بشومة، وقال: "أنا اللي قتلت ابنك وهقتلك زيه"، وكررها عدة مرات ولم أدر بنفسي إلا وانا اقوم بضربه بسكين ونجح في خطفها مني فضربته بالشومة ثم أطلقت عليه النار.

أما في قرية أبوشوشة وهي أول قرية من الناحية الشمالية لمحافظة قنا، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا تلقى اللواء مجدى القاضي مدير أمن قنا، إخطاراً بمصرع ناهد محمد محمد، 55 عامًا، بعد إصابتها بطعنات في الرقبة ومناطق متفرقة بالجسم.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة نجلها هاشم. م. م، البالغ من العمر 25 عاما، لمروره بأزمة نفسية عقب عودته من القاهرة، وطلبه إياها بالحصول على المال وبعد رفضها قام بذبحها.

وتمكنت قوة مباحث أبوتشت بالتنسيق مع الأهالي من ضبط المتهم، واحالته للنيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي مركز قنا، تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطاراً بغرق دينا عبد الخالق أحمد، تبلغ من العمر 15 عاما، من قرية عرب الصبحة، وتكثف قوات الإنقاذ النهري، من انتشال الطفلة.

وكشفت التحريات الأولية أن الطفلة ذهبت مع شقيقتها إلى نهر النيل لتعبئة المياه، وأثناء وقوفهن على الجسر، سقطت شقيقتها روضى الصغرى التي تبلغ من العمر 7 أعوام في النيل، فحاولت إنقاذها، وبعد إنقاذها غرقت في النيل.