بعد زيارة العاصمة الإدارية.. رئيس وزراء تنزانيا يطلب إنشاء عاصمة جديدة لبلاده

رئيس وزراء دولة تنزانيا
رئيس وزراء دولة تنزانيا

استقبل اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، رئيس وزراء دولة تنزانيا، ووزير الزراعة التنزاني، والوفد المرافق معهما، الذي زار مشروع العاصمة الإدارية، بغرض الاطلاع على التجربة، والاستفادة من الخبرات المصرية.

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن اللواء زكي عابدين، قدم شرحًا مفصلًا عن العاصمة، منذ بداية التفكير في الفكرة، وصولا إلى ما تم حتى الآن.

وأضاف الحسيني، أنه تم زيارة عدد من المشاريع التي تم إنجازها، منها الحي الحكومي، بالإضافة إلى زيارة الكاتدرائية والمسجد كرسالة سلام للعالم أجمع.

وأبدى رئيس وزراء تنزانيا، والوفد المرافق له، إعجابهم الشديد وانبهارهم بما شاهدوه من إعجاز في تجربة مشروع العاصمة الإدارية بالسواعد المصرية في أثناء زياراتهم لمختلف مواقع المشروع اليوم.

وأكد الحسيني، أن رئيس وزراء تنزانيا طلب من اللواء أحمد زكي عابدين نقل الخبرات المصرية، وذلك لبناء عاصمة جديدة بالدولة التنزانية، تحت اسم "دودوما" بدلًا من "دار السلام" كذلك طالب بالتعاقد مع الشركات المصرية التي تعمل في قطاع التشييد والبناء بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما رافق الوفد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.