تنسيق الجامعات ٢٠١٩| فتح باب القبول للالتحاق بـ«هارتفوردشير» البريطانية سبتمبر

جامعة هارتفوردشير البريطانية
جامعة هارتفوردشير البريطانية

أعلنت مؤسسة جلوبال الأكاديمية، المؤسسة المستضيفة لجامعة هارتفوردشير في مصر، فتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجامعة اعتبارا من اليوم الإثنين أو من خلال الخط الساخن ١٦١٩٢، للالتحاق بإحدى كليات هارتفوردشير في سبتمبر المقبل.

وأضافت جلوبال في بيان لها، أن جامعة هارتفوردشير ستمنح في المرحلة الأولى شهادة البكالوريوس البريطانية في ثلاث كليات: إدارة أعمال المصنفه من ضمن أعلي ٤٠٠ كلية عالمياً، والصيدلة من ضمن أعلى ٤٠٠ كلياً عالمياً، والإعلام من ضمن أعلى ٣٠٠ كلية عالميا ويأتي هذا طبقا لتصنيف تايمز هاير اديكوشان.

وتابع البيان، أنه في إدارة الأعمال سيتمكن الطالب من اختيار إحدي التخصصات التالية، وهى تكنولوجيا المعلومات في مجال الأعمال، إدارة الأعمال، محاسبة ومالية أو التسويق والاتصال الرقمي، وبالنسبة لدرجة البكالوريوس في الإعلام فسيتمكن الطالب من اختيار إما الصحافة والإعلام أو الصحافة والكتابة الإبداعية.

في السياق ذاته، قالت الدكتورة أميمة حاتم المستشارة الاكاديمية لجلوبال، إن هارتفوردشير ستمنح أول درجة بكالوريوس صيدلة في مصر من جامعة بريطانية، موضحة أنه بإمكان الطالب الدراسة في مقر الجامعة ببريطانيا لِمُدّة سنة دراسية كاملة كَحَدّ أقصى.

وأكّدت أميمة، أن هذا التعاون يأتي في إطار حِرص مصر على تنمية طموحها لبناء اقتصاد مبنيّ على المعرفة، وأن مؤسسة جلوبال للتعليم تحرص على خلق جيل جديد من شباب روّاد الأعمال من خلال دمج الشقّين النظري والعملي في الدراسة، مما حفّز المؤسسة على القيام بشراكتها مع جامعة هارتفوردشير لامتيازها في تطبيق ثقافة الأعمال في مختلف التخصصات.