رحلات مكوكية لـ 4 عبارات لنقل حجاج البر بميناء نويبع

اجتماع لمناقشة استعدادات ميناء نويبع لموسم الحج البري المقبل
اجتماع لمناقشة استعدادات ميناء نويبع لموسم الحج البري المقبل

عقد اللواء بحري رضا إسماعيل، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اجتماعا لمناقشة استعدادات ميناء نويبع لموسم الحج البري المقبل، والوقوف على المعوقات وتذليلها قبل بدء سفر الحجاج.

وضم الاجتماع ممثلي ومسئولي شركة الجسر العربي المالكة للعبارات العاملة على الخط الملاحي نويبع الأردن، وأعضاء المجتمع المينائي من مسؤولي جمارك وشرطة ميناء ومكتب الجوازات، والحجر صحى، وممثل عن محافظة جنوب سيناء.

وخلال الاجتماع، ناقش رئيس الهيئة الإجراءات اللازمة لسرعة إنهاء سفر الحجاج والعمل على راحتهم وتذليل كافة المصاعب التي تواجههم منذ دخولهم مدينة نويبع وحتى الصعود على متن العبارات.

ووجه اللواء " إسماعيل" بتشغيل 4 عبارات في رحلات مكوكية بواقع رحلتين يوميا لنقل أكبر عدد من الحجاج، مع فتح مركز لتسهيل اجراءات الحجاج وتسهيل سفرهم ومتابعتهم حتى عبور الحدود الأردنية، ودخول أراضي المملكة العربية السعودية.

ورفع جهاز مدينة نويبع درجة الاستعداد لاستقبال ألاف الحجاج، والانتهاء من تجهيز قرية الحجاج والتنسيق مع إدارة المرور بمتابعة خط سير الاتوبيسات وحل أية مشاكلات خاصة بالأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن وتوجيهها إلى قرية الحجاج بعد أخذ أرقام الاتوبيسات طبقا لأولوية الوصول.

أما داخل الميناء، فسوف تمد مصلحة الجوازات مكتبها بعدد إضافي من الضباط لسرعة انهاء اجراءات سفر الحجاج، بينما وفرت إدارة الحجر الصحي 3 سيارات إسعاف، 2 منهم مجهزتين تكون متواجدة على رصيف الميناء بجوار العبارة، اما الثالثة فستكون بقرية الحجاج.

ويضم الطاقم الطبي المرافق لسيارات الاسعاف 5 أطباء متواجدين بصفة مستمرة داخل الميناء خلال رحلات الذهاب والعودة، مع الالتزام بتطعيم الحجاج داخل الحجر الصحي فى حالة عدم وجود شهادات مع الحجاج بالتطعيم.

وقال مدير الميناء انه سيجري تجهيز صالات السفر بخدمات الإذاعة وعرض صور ومواد دينية مصوره على الشاشات خاصة بمناسك الحج، مع توفير مقاعد متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة

وتفقد رئيس الهيئة خط سير الحجاج خلال رحلات الوصول والسفر، كما تفقد الصالات ووجه بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة قرية الحجاج الخاصة بشركة الجسر العربي، بما يليق بالحجاج.