هند الراوي.. سفير الفلكلور المصري إلى العالم 

هند الراوي
هند الراوي


قدمت مطربة الفلكلور الشعبي هند الراوي، حفل، السبت 13 يوليو الجاري، في بيت السحيمي بالقاهرة، في أولى حفلاتها بعد عودتها من رحلة طويلة في فرنسا.

 

استطاعت هند، أن تجوب بلاد العالم وتقدم 400 حفلة مع الفريق الفرنسي "اورانز بلوسوم"، وتعتبر أول صوت عربي يغني في مسلسل فرنسي، وأيضاً في المسلسل التركي "الحفرة" بأغنية ياسيدي.

 

ولدت هند الراوي، في الإسماعيلية، شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية قدمت خلالها نموذجا جديداً للأغنية المصرية الفلكلورية الممزوجة بالموسيقى العالمية .

 

قالت هند: "أول ألبوم لي كان مع الفريق الفرنسي Orange blossom، وقدمت حفلات خلال الـ 7سنوات الماضية، وشاركت في الأعمال الدرامية المحلية والعالمية منهم "الفيل الأزرق" الجزء الأول والثاني، وأيضا المسلسل الفرنسي الشهير  Marseille"، ومنذ الصغر قدمت حفلات وشاركت في مهرجانات محلية في جميع محافظات مصر مع فرقة "النيل للآلات الشعبية" التابعة لوزارة الثقافة، ثم انتقلت بعدها لتقديم حفلات في اسبانيا، ونيوزيلندا، واستراليا، وفرنسا، وهولندا، وألمانيا، والجزائر، وتركيا، ورمانيا والمغرب وتونس، وحلمي تكوين فريق موسيقي مصري".

 

وأضافت هند: "قدمت المربعات وهي من أغاني الصعيد، وأيضاً "نوح الحمام" من أغاني السواحل، و"نعناع الجنينة" من ٱغاني الجنوب والجعافرة، و"الغالي" من ٱغاني البدو، و"اه ياليل" من ٱغاني الأفراح، و"ورق الفل" من أغاني الدلتا".

 

وأشارت إلى أنها تسعى للتعاون مع موسيقيين مصريين للعمل لإخراج صوت مختلف من الفلكلور المصري يناسب العصر الحديث مع المحافظة علي الفلكلور المصري القديم وأصالته.