«20 أتوبيسًا ووجبات».. استعدادات «النقل العام» لمباراة مصر وجنوب أفريقيا

أتوبيسات هيئة النقل العام
أتوبيسات هيئة النقل العام

كشف مصدر مسئول بهيئة النقل العام، استعداد أسطول أتوبيسات الهيئة لنقل مشجعي المنتخب الوطني إلى استاد القاهرة الليلة، لحضور مباراة مصر وجنوب افريقيا التي تنطلق في تمام التاسعة مساء، موضحًا أن الهيئة جاهزة دائمًا لهذه المهمة.

 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة حشدت أسطول خاص لبطولة الأمم الإفريقية بداية من انطلاقها وحتى انتهائها، يتكون من 600 حافلة، بينها 400 تعمل بشكل منتظم «أساسي»، و200 آخرين احتياطية، لافتًا إلى أن تكثيف الاستعداد لنقل مشجعي مباراة اليوم بين المنتخب الوطني ونظيره الجنوب أفريقي.

 

وأوضح المصدر أن حافلات القاهرة المخصصة لمباريات البطولة، سترسو اليوم بمنطقة أرض المعارض فور اصطفاف الجماهير في الاستاد مع انطلاق صافرة حكم المباراة وتنتظر حتى انتهاء المباراة وخروج المشجعين لنقلهم إلى الميادين المختلفة عبر أكثر من 20 حافلة، لافتًا إلى أن خلال فترة المباراة يتابع قائدي الحافلات المباراة من خلال شاشات عرض تتواجد بمحيط الاستاد، كما يتم تخصيص وجبات خاصة لهم.

 

وعن الأسعار الجديدة بعد رفع أسعار المنتجات البترولية أمس الجمعة، ذكر المصدر أن أسعار جميع خطوط الهيئة زادت بقيمة «جنيهًا واحدًا»، فالأتوبيسات التي تقطع مسافة أقل من 30 كم، ستزيد قيمة تعريفها من 3 جنيهات إلى 4، أما الأتوبيسات التي تسير أقل من 40 كم، فترتفع الأجرة من 4 إلى 5 جنيهات، والأتوبيسات التي تسير لمسافة أكبر من 40 كم، فتزيد سعر التذكرة من 5 جنيهات إلى 6 جنيهات.

 

ولفت إلى أن اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، يتابع بنفسه الرحلات الخاصة بنقل المشجعين إلى جميع الاستادات تزامنًا مع بطولة الأمم الأفريقية.