بعد أزمتها في مطار بيروت.. نانسي عجرم توصل «صرخة كل أم»

 نانسي عجرم واطفالها
نانسي عجرم واطفالها

تعرضت الفنانة نانسي عجرم، إلى موقف صعب في مطار بيروت، حيث قامت بالانتظار لوقت طويل في صالة الدخول إلى البلاد، وهي تحمل ابنتها التي تبلغ من العمر 5 أشهر، وظلت مستمرة في البكاء حتى مطلع الفجر، فقررت عجرم أن توصل أزمتها للمسئولين لإيجاد حل لهذه الأزمة. 

اتجهت نانسي عجرم إلى «السوشيال ميديا» ونشرت فيديو لها تظهر فيه وهي تحمل طفلتها في وسط زحام شديد في صالة الوصول بمطار بيروت، معلقة عليه بـ :" أنا اليوم مش فنانة أنا مواطنة لبنانية بنتي عمرها ٥ شهور ع كتفي عم تبكي لمدة ساعة من الوقت ع طلوع الفجر بمطار بلدي ومتلي نساء كتار كانوا حواليي، هل هالشي مسموح؟ هل مقبول يكون في هلقد اهمال بحقنا كمواطنين بمطار بلدنا؟ مسموح نكون بعدنا هلقد بعاد عن أبسط حقوق الإنسان؟".

 

وأضافت نانسي في تغريدة لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ، :" بكل بلدان العالم بكون للمرأة الحامل والطفل الرضيع استثناءات، إلا عنا يمكن لأن مفكرينا Option؟؟، يا حبايب قلبي هيدي من أبسط حقوق المرأة هيدا واجبكن تجاه كل امرأة .. مش كافينا رحية الزبالة بالمطار؟ والإهمال؟". 

 

وقالت في تغريدة أخرى :" ما عندكن ولاد أو ما بتحسوا بولاد الناس؟ راضيين بكل أزماتنا بكل الأوضاع اللي فارضينا علينا بس لما توصل لولادنا وأطفالنا .. لهون وبس عيب عليكن".  


وأخيراً قالت نانسي عجرم :" هيدا لبنان اللي منتغنى في بكتب التاريخ؟ هيدا لبنان اللي بدكن تشجعوا السواح يزوروا؟ ولادنا الصغار صاروا شايفين وفاهمين بالعيوب اللي فارضينا حضراتكن علينا وانتوا ما كنتوا تحسوا ساكتين ساكتين وبعدين؟ لوين آخدينا؟ عيب عليكن". 


ومن جانبهم بدءوا متابعيها من الشخصيات العامة التعليق على الأزمة التي تعرضت لها الفنانة اللبنانية في مطار بلدها والتضامن معها لتوصيل صوتها إلى المسئولين والدفاع عنها ممن اتهموها بعم وطنيتها لمجرد أنها أظهرت شيء سلبي في بيروت. 


قال أحد متابعيها على «تويتر» :" صرخة السيدة نانسي عجرم هي صرخة كل لبناني "عم يتبهدل" على مطار بيروت، منذ سنتين وأنا أصرخ ، أتقدم بشكاوى ، ألاحق الملفات، والنتيجة لا الأجهزة القضائية ولا الرقابية تقوم بواجباتها، القصة شوية تنظيم مش أكثر.. عيب عيب عيب". 

 

وقالت سيدة أخرى :" احترم ما كتبته المواطنة والفنانة اللبنانية نانسي عجرم  لأنها تنتقد من كتر حبها للبنان، وقد تكون  قادرة ان تفتح صالون شرف ولا تمر كسائر المواطنين ، احترم الفنان الذي يأخذ موقف لصالح صورة وطنه دون خوف من ان ينتقد المسئولين.. تحية لنانسي واعلم ان صوتها مؤثر علّه يصل". 

 

وأضافت سيدة أخرى :" شكرا نانسي عجرم الأم والفنانة والمواطنة كلامك يمثلني وبيفش الخلق"، وأشارت أخرى :" حطت ايدها عالجرح". 


ومن جانبها قالت الإعلامية اللبنانية "نيسرين ظواهرة على «تويتر» :" نانسي عجرم معا حق مليون بالمية ما بفهم ليه لما تنقال كلمة الحق وينحط الاصبع عالجرح بتعتبرو الفنان عم يحكي ضد بلدو.. عيب ومية عيب اللي عم يصير بي مطار بيروت خصوصا على ابواب الصيفية وبموسم سياحي واجبكن تحضروا له صح ومفروض تشجعوا المغتربين والسواح مش تهشلون، بس الحقيقة بتوجع". 


وأضاف آخر :" إلى كل من يحمّل نانسي عجرم مسؤولية تشويه صورة لبنان.. نانسي تكلمت بلسان كل الأمهات اللبنانيات اللواتي انتظرن لساعات مع أولادهن في المطار واستعملت شهرتها وتأثيرها على الرأي العام ليصل صوتها لجميع المسؤولين لمصلحة كل أم وطفل ومواطن لبناني. كفاكم مزايدة على وطنيتها".