من التحريض على الفسق للإتجار بالبشر.. «صحيفة سوابق» مطربة «عندي ظروف»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

من التحريض على الفسق إلى الإتجار بالبشر، عادت المطربة "شيما"، والمعروفة ببطلة كليب "عندي الظروف" الفاضح، إلى الأضواء مجددًا، بعد أن قضت محكمة جنح العجوزة، اليوم الخميس، بمعاقبتها  و11 فتاة أخريات بالحبس 3 سنوات.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية، القضايا التي اتهمت فيها الفنانة المغمورة والأحكام التي صدرت بحقها.

التحريض على الفسق

في 27 نوفمبر 2017، قررت نيابة النزهة برئاسة شريف معتز، إحالة المطربة "شيما" بتهمة الحث على الفجور إلى المحاكمة العاجلة، وتحديد جلسة الثلاثاء 28 نوفمبر، لنظر أولى جلسات محاكمتها ومخرج كليب عندي ظروف "هارب".

وفي 1 يناير 2018، قضت محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، تخفيف حكم حبس المطربة شيما من عامين إلى عام واحد، في قضية اتهامها بالتحريض على الفسق، وأودعت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، حيثيات الحكم بحبس المطربة شيماء أحمد عبد الرؤوف الشهيرة بـ"شيما"، ومخرج كليبها "عندي ظروف"، المتهم الهارب حسام بدران، عامين وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء والتحريض على الفسق.

تسهيل ممارسة الدعارة

واليوم، قضت محكمة جنح العجوزة بمعاقبة المطربة "شيما" بطلة كليب "عندى ظروف" و11 فتاة أخريات بالحبس 3 سنوات، لاتهامهن بممارسة وتسهيل ممارسة الدعارة، كما قضت المحكمة بالحبس مدد تتراوح ما بين سنة لـ3 سنوات لـ9 شباب من المتهمين العاملين والمسؤولين في "الكافيه".
 
وأحالت النيابة العامة صاحب الكافيه وشقيقه إلى المحكمة بتهمة الإتجار في البشر، وجلب المخدرات من الخارج وترويجها محليا.
 
كانت التحقيقات كشفت أن صاحب كافيه في المهندسين، يُدعى "أ. م. ا"، وهو المتهم الرئيسي في واقعة تشكيل عصابة للاتجار في البشر، استقطب عدد من الفتيات، ومنهم المطربة "شيما" بطلة كليب "عندي ظروف"، بمساعدة شقيقه واثنين من القوادين، ودفعهن لممارسة أعمال منافية للآداب، إضافة إلى استخدامهن في توزيع المخدرات على الزبائن.