1.1 مليار دولار صافي تدفق استثمارات محفظة الأوراق المالية بمصر

1.1 مليار دولار صافي تدفق استثمارات محفظة الأوراق المالية في مصر
1.1 مليار دولار صافي تدفق استثمارات محفظة الأوراق المالية في مصر

أكد تقرير أداء ميزان المدفوعات خلال الفترة من يوليو إلى مارس في السنة المالية 2018/2019، أن المعاملات الرأسمالية والمالية حققت صافي تدفق للداخل بلغ نحو 7.8 مليارات دولار، واستقر إجمالي التدفقات الداخلة للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر عند نحو 10.2 مليارات دولار.


وأشار تقرير البنك المركزي، إلى أن الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية في مصر، صافي تدفق للداخل بلغ نحو 1.1 مليار دولار، وحققت تعاملات الأجانب في السندات المصرية المصدرة بالخارج صافي مشتريات بلغ نحو 3 مليارات دولار، بينما حققت استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية صافي مبيعات بلغ نحو 1.8 مليار دولار.


ولفت تقرير البنك المركزي، إلي أن استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية حققت صافي مشتريات بلغ نحو  3.7 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى مارس 2019.


 وأضاف تقرير أداء ميزان المدفوعات الصادر عن البنك المركزي المصري، أن إجمالي التدفق للخارج نحو 5.6 مليار دولار، وبذلك بلغ صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر نحو 4.6 مليار دولار تدفق للداخل.


وحققت الاستثمارات في قطاع البترول صافي تدفق للداخل بلغ نحو 2.9 مليار دولار، كما حققت الاستثمارات الواردة لتأسيس شركات أو زيادة رؤوس أموال صافي تدفق للداخل بلغ 903.1 مليون دولار.


وأوضح التقرير، ارتفاع التحويلات الواردة لشراء عقارات في مصر بمعرفة غير المقيمين لتصل إلى 725.7 مليون دولار.