فيديو| خالد أبوبكر: برامج الحماية أروع ما أنجزته مصر في مجال البعد الاجتماعي

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

أشاد خالد أبو بكر، ببرامج الحماية الاجتماعية، مؤكدًا أنها أروع ما تم إنجازه في مجال البعد الاجتماعي في مصر، وخاصة في ظل الإصلاح الاقتصادي وتبعاته.

 

وقال أبو بكر خلال برنامجه «الحياة اليوم» المذاع على شاشة «الحياة»، إنه لو تم التاريخ لهذه الحقبة الزمنية في الاقتصاد المصري، فلا يمكن إغفال البعد الاجتماعي الرائع الذي يجرى بالتوازي مع عملية الإصلاح الاقتصادي، وخاصة فيما يتعلق بآليات الصرف، والوصول إلى المحتاجين.

 

وأوضح أنه لا يمكن القيام بالإصلاح الاقتصادية دون مراعاة البعد الاجتماعي للمصريين، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية التي تم إنشائها خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر مما تم إنشائه في 20 عامًا ماضية.

 

وتناول خالد أبو بكر، ما شهدته قطاعات التعليم والصحة والإسكان من عمل وتطورات كبيرة، قائلًا إن هذه القطاعات تمثل الحد الأدنى من الإنسانية، مضيفًا: "كنا فين منذ 5 سنوات وأين نحن الآن ؟.. فيه تعب ومشقة كان لا بد منها، ولذا فإن البعد الاجتماعي أصبح قيد وشرط وواجب أدبي على كل متخذ قرار".

 

وفي سياق آخر، قال أبو بكر، :"مصر تسير بخطى تكتب في تاريخ علاقتنا مع إفريقيا، والاتحاد الإفريقي لم يعتاد على هذا النوع من النشاطات".