«سفراء الهداية» بالأزهر تنظم 5 دورات تدريبية خلال الأجازة الصيفية

جمعية سفراء الهداية للطلاب الوافدين بالأزهر
جمعية سفراء الهداية للطلاب الوافدين بالأزهر

تنظم جمعية سفراء الهداية للطلاب الوافدين بالأزهر، خمس دورات تدريبية خلال الأجازة الصيفية، في مقرات الجمعية الثلاثة الخاصة بالطلاب في الزهراء، والعاشر، و طنطا، مدة كل دورة أسبوعين، يحاضر بها مجموعة من علماء الأزهر.

 

تتحدث الدورة الأولى تحت عنوان"التيار الإلحادي وشبهاته جول العقيدة الإسلامية" عن شبهات الملحدين والرد عليها من خلال آيات الله، ويحاضر فيها الدكتور إبراهيم شعيب عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، والدكتور عبدالرحمن شلبي، أستاذ العقيدة والفلسفة بالأزهر.

 

وأما الدورة الثانية بعنوان" البتكوين في الإسلام" وتتحدث عن عملة البتكوين ومدى شرعيتها وكيفية التعامل بها، وما هى أول دولة اعترفت بهذه العملة، ويحاضر فيها، الدكتور محمود سعد، والدكتور عيد أحمد الهادي، عضوا هيئة التدريس بجامعة الأزهر.

 

وتتناول الدورة الثالثة التي تحمل عنوان" القضايا الفقهية المعاصرة"، الحديث عن القضايا التي حسم فيها الخلاف، وفقه النوازل، ويحاضر فيها الدكتورأحمد خيري، والدكتور عيد أحمد الهادي، والدكتور حسن صلاح، والدكتور أبو الخير نشأت، وتستمر لمدة أسبوع في الفترة من 16 يوليو، حتى 23 يوليو الجاري.

 

وأما الدورة الرابعة تحت عنوان" أصول الفقه الاستنباطي، تبدأ في الفترة من 23 يوليو حتى 14أغسطس، ويحار فيها مجموعة من أساتذة الفقه بجامعة الأزهر، كل من الدكتور محمود عبدالرحمن، والدكتورة آمال عبدالحميد، والدكتور عبدالسلام العتيق.

 

وأما الدورة الخامسة تتحدث عن علم الرجال( علم الحديث)، وتتحدث عن نشأته وتطوره، ويحاضر فيها كل من الدكتور محمد معبد، والدكتور أيمن الحجار بجامعة الأزهر، وتبدأ في الفترة من 17 أغسطس، حتى 27 أغسطس المقبل.

 

ويذكرأن جمعية جمعية سفراء الهداية تأسست منذ 10 سنوات كجمعية أهلية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية لرعاية الطلاب الوافدين بالأزهر، وتوجد بالحي الثامن بمدينة نصر.

 

وتعمل الجمعية على خدمة ورعاية وكفالة الطلاب الوافدين الدارسين في الأزهر الشريف وغير المقيمين بمدن البعوث الإسلامية، وتهدف إلى التكامل مع الأزهر الشريف في أداء رسالته فى رعاية طلاب العلم من شتى بقاع الأرض. بالإضافة للرعاية الخاصة التي تقدمها لطلاب كلية القرآن الكريم بطنطا، وتقدم العديد من الخدمات، كالإقامة، والتغذية، والرعاية الصحية، والخدمات الترفيهية، وغيرها، كما ترعى الجمعية الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف المتزوجين وأسرهم ومنحهم كل طالب شقه سكنية.

 

تضم جمعية سفراء الهداية 4 مباني، مبنى لطالبات في الحي العاشر يضم 64 طالبة، ومبنى لطلاب في الزهراء يضم 84 طالب، ومبنى طنطا يضم 99 طالب في كلية القرآن الكريم، كما يوجد 58 أسرة في الحي الثامن.