«البيطريين» تدين تعذيب الجمال في سوق برقاش

سوق الجمال
سوق الجمال

أستنكر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطرين ومقرر لجنة حقوق الحيوان والحياة البرية د.الحسيني محمد عوض، ما تتعرض له الجمال في سوق برقاش بالجيزة من التعذيب والمعاملة السيئة من التجار، والتي وصلت لإصابة الجمال بجروح شديد في الوجه وباقي أنحاء الجسد والذعر الشديد من التجار والعاملين معهم .

 

وأشار الحسيني إلى أن تلك الأعمال لا تقرها الإنسانية ولا الأديان السماوية ولا الأخلاق، وتتنافى مع الرحمة مع الحيوان التي تعلمناها دينيا وأخلاقيا، كما أن ثقافة الشعب المصري بعيدة تمام عن هذا العنف والتعذيب، مطالبا بتفعيل قانون الزراعة رقم ٥٣لسنة ١٩٦٦ ولائحته التنفيذية ٣٥ لسنة ١٩٦٧وجميع القرارات الوزارية الخاصة بمنع استعمال القسوة مع الحيوان.

 

وأوضح أن الصور والفيديوهات التي تم تصويرها وانتشرت بوسائل التواصل الاجتماعي لا تعبر عن الشعب المصري وأخلاقه، لافتا إلى أن الضرب الشديد وصراخ الجمال والذعر والمعاملة غير الإنسانية من بعض هؤلاء التجار، والمنظر السىء يتكرر يوميا أمام المارة بهذا السوق.

 

وأشاد الحسيني الدور الكبير الذي قام به د. أشرف إسماعيل وكيل وزارة الطب البيطري بالجيزة ومدير إدارة الطب الوقائي، في متابعة هذه المشكلة بعد انتشارها على السوشيال ميديا، ونزول السوق وأخذ التعهدات على التجار بعدم تكرار هذه المشاهد وأن تكون المعاملة جيدة مع الحيوانات.

 

وطالب الحسيني بحملات مستمرة من الطب البيطري بالجيزة وكل المسئولين على هذا السوق لضمان عدم عودة هذه التجاوزات.