بدء مبادرة «الكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي» بالقليوبية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

دشن محافظ القليوبية علاء مرزوق، الحملة القومية للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالوحدة الصحية بقرية كفر الجمال بطوخ، والتي تنطلق اليوم وحتى نهاية شهر أغسطس المقبل، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.


وأكد المحافظ - خلال حفل تدشين الحملة اليوم الاثنين- أن المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية استعدت لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة، التي تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية، حيث تتضمن الكشف عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل الحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في مراحله المبكرة.


وأوضح أن الحملة تستهدف النساء من سن 18 سنة فأكثر، وتشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات، وكيفية الفحص الدوري للثدى، وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن وبالتالي الحماية من الأمراض المصاحبة.


وفي سياق متصل، قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها "إنه تم توفير أول وحدة متنقلة مجهزة بالكامل للكشف عن سرطان الثدي لخدمة محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، مؤكدا ان إدارة الجامعة حريصة على تقديم الدعم اللوجستي لتشغيل الوحدة الجديدة بكفاءة عاليه لخدمة المرضى".


ونوه بأن الوحدة تقدم خدماتها داخل الجامعة وخارجها عن طريق التنقل بين القري للوصول إلى المستهدف من الخدمة لتقديم أسرع وأسهل وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والقضاء علي هذا المرض، موضحا أن أولى فعاليات الوحدة ضمن المبادرة ستكون في قرية كفر فرسيس مركز بنها للكشف على سيدات القرية.


وأضاف أن اختيار مستشفى بنها الجامعي لتكون مركزا للكشف المكبر وعلاج سرطان الثدي، يؤكد ثقة الجميع في كوادرها العلمية والطبية وما تقدمه من خدمة طبية متميزة للمجتمع المحلي، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم ورش عمل لتدريب الكوادر الطبية لتصبح جاهزة تماما للعمل من خلال الوحدة، كما تم تزويد المستشفي بوحدة تشخيص الثدي لتكتمل منظومة الوحدة في العلاج.