افتتاح «الكامب الروسي الدولي» على أنغام الرقص الصعيدي

الصعيدي يفتتح الكامب الروسي الدولي
الصعيدي يفتتح الكامب الروسي الدولي

افتتح الوفد المصري فعاليات الكامب الروسي الدولي " ارليونك" في دورته ال ٥٩ برقصة الصعيدي من تصميم الدكتورة تهاني حسن بمعهد البالية، حيث جري حفل الافتتاح بالقرية الأولمبية علي شواطئ البحر الأسود بمدينة نوفوميخائيلوفسكي التي تبعد عن العاصمة موسكو ١٥٠٠ كم بمشاركة ٧ دول روسيا فرنسا المجر أرمينيا أوزبكستان بلغاريا مصر برعاية مدرسة روس اتوم الروسية.

وصرحت ناتاليا شورتشكوفا مديرة مدرسة روس اتوم ان الكامب الروسي هو الأفضل والمشاركة فيه تتيح للأطفال تسجيل لحظات تاريخية لا تمحي من الذاكرة، حيث يمكنهم من تقديم ثقافات ولغة وعادات وتقاليد شعوبهم في إطار فني متميز، كما يتيح أيضا لهم فرصة ذهبية للتعرف علي ثقافات الشعوب الاخري ليصل الكامب الي ذروته في الختام في دمج كل هذه الثقافات في روح واحده قوية هي روح شباب المستقبل القادر علي إيجاد لغة مشتركة تساهم في التنمية وبناء جسور التفاهم بين الشعوب مما يساعد في انتشار السلام ونبذ العنف والتعصب والكراهية.
كما ناشدت شورتشكوفا الوفد الروسي الأكبر في الكامب ان يحرص علي تقديم الثقافة الروسية  بشكل جيد امام الضيوف من الدول الأجنبية ليعودوا الي أوطانهم حاملين انطباعا رائعا عن روسيا والشعب الروسي.
وعلي جانب آخر صرحت يلينا فيكتوروفنا مديرة الكامب الروسي أنها سعيدة بتقديم مصر عرض الصعيدي في الافتتاح بهذا الأبهار مما ساهم في نجاح حفل الافتتاح.
وأشارت ناتاليا كوكش نائب رئيس الوفد المصري الي انه بعد توفيقنا في الافتتاح نستعد لتقديم يوم مصر في إطار هذه الدورة التي تستمر حتي ١٣ يوليو الجاري، ونأمل في تقديم صورة جيدة عن الحضارة المصرية امام شعوب الدول المشاركة.