أمم إفريقيا 2019| مدرب غينيا: بوروندي هي الفرصة الأخيرة من أجل التأهل

بول بوت
بول بوت

أكد البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب غينيا أن مباراة الغد أمام بوروندي ستكون صعبة في ختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.

وأشار بوت خلال المؤتمر الخاص بالمباراة إلى أن فريقه سيلعب من أجل الفوز، ولا يوجد بديل لذلك، مشددًا على أن مباراة الغد ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة من أجل التأهل للدور الثاني.

وأضاف البلجيكي بول بوت أن التعادل مع مدغشقر والخسارة من نيجيريا سيجعلهم يدخلون مباراة بوروندي تحت ضغطٍ، مستطردًا بالقول "لكنني أثق في جميع اللاعبين وقدرتنا على حسم الصعود لدور الستة عشر".

وأكمل بول بوت حديثه قائلًا "لعبنا مباراة افتتاح مباريات المجموعة أمام مدغشقر ونحن الأفضل من كافة النواحي إلا أننا تلقينا أهدافًا بطريقةٍ ساذجةٍ وأخطاءٍ كبيرةٍ من المدافعين وتحول الحال في مباراة نيجيريا قدمنا أفضل مستوياتنا ولعبنا بروحٍ عاليةٍ إلا أننا تلقينا هزيمة في الدقائق الأخيرة".

ونفى المدير الفني فكرة أن يكون هناك أحد من مسئولي الكرة بغينيا أبلغه برحيله عقب البطولة مؤكدا أن عقده مع غينيا الهدف منه بناء فريقٍ شابٍ قادرٍ على المنافسة بقوة خلال السنوات المقبلة.

وستواجه غينيا بوروندي في ختام مباريات المجموعة الثانية غدًا الأحد على ستاد السلام. ويدخل منتخب غينيا المباراة وهو أمام حتمية الفوز إذا أراد المضي في طريقه نحو الدور ثمن النهائي من البطولة.

ويملك منتخب غينيا في رصيده نقطةٍ وحيدةٍ خلف نيجيريا المتصدرة بست نقاط، ومدغشقر صاحبة النقاط الأربع، وأمام بوروندي متذيلة الترتيب من دون رصيدٍ.