رابطة تجار السيارات: عودة مرسيدس شهادة نجاح لسياسة السيسي الاقتصادية

المستشار أسامة أبو المجد
المستشار أسامة أبو المجد

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار سيارات مصر، إن عودة عمل مصانع مرسيدس العالمية وبعض الشركات الأم لمصر، خطوة جيدة ضمن استراتيجية الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، مضيفا أن ذلك يساعد على عودة التصنيع والتصدير للخارج.

 

وأضاف أبو المجد في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم،" أن عودة مرسيدس تعد شهادة نجاح للسياسة الاقتصادية للرئيس عبد الفتاح السيسي، و رسالة أمان لأي مستثمر أو كيان كبير للعمل في مصر.

 

وأوضح أن عودة عمل مصانع مرسيدس العالمية لمصر، يؤكد أن السوق المصري واعد، على الرغم من حالة ركود مبيعات السيارات خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى نجاح تجربة المغرب في تصنيع العديد من السيارات بها، ومشددا على ضرورة الاستفادة من اتفاقية الشراكة الأوروبية بعد تطبيق زيرو جمارك، مما يجعلنا مركزا لتصدير السيارات.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن الرئيس السيسي كان له الدور الحاسم في عودة شركة مرسيدس لمصر، وتوسيع خطوط إنتاجها، بعدما وجّه بعد لقاء قيادات الشركة العام الماضي بحل كافة المشكلات التي واجهت الشركة منذ عدة أعوام، وهو ما أسهم في اتخاذ شركة مرسيدس قرار استئناف عملها في مصر.