برعاية اتحاد الصناعات و«التعليم»

إنشاء مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمركز ديرب نجم بالشرقية

مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعات ووزارة التربية والتعليم
مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعات ووزارة التربية والتعليم

وقع المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، مذكرة تفاهم لإنشاء مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية بمدرسة الشهيد أحمد محمد الكفراوي.


وقال السويدي، إن هذا التعاون يأتي تجسيدا للدور المجتمعي للصناعة، والذي شهد تزايداً ملحوظا في الفترة الماضية ، كما أكد على قناعة الصناعة بأن مسئولية تطوير التعليم الفني هي مسئولية مشتركة يمكن للصناعة أن تساهم فيها بجهد كبير وهو ما يصب في مصلحة الصناعة من ناحية، ويساهم في تخريج عمالة فنية مؤهلة ومدربة يمكنها تلبية احتياجات سوق العمل محلياً والمنافسة في أسواق العمل الخارجية.

 

كما أكد على أن هذا التعاون، يأتي كمساهمة من الصناعة في معاونة الدولة لتحقيق مبادرة رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطن.


من جهته أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تقدير الوزارة لتعاون القطاع الخاص في تحديث مدارس التعليم الفني بنظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مضيفا أن الوزارة على يقين من أن اتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد السويدي سيعمل بشراكة كاملة مع الوزارة لتطوير منظومة التعليم الفني وتحديث المدارس والكوادر العاملة فيها. 


ومن ناحيته فقد أوضح د. محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التخصصات التي ستغطيها المدرسة محل التطوير تضم تخصصات الميكانيكا والكهرباء وتشكيل المعادن، وهي صناعات تمثل العامود الفقري للصناعات الأخرى، مؤكداً أن المدرسة ستبدأ العمل بالنظام الجديد إعتباراً من الموسم الدراسي القادم.