فتحي مرسي: نجاح زيارة رئيس الوزراء لألمانيا تعكس الثقة في الاقتصاد المصري

عقب مشاركته بالدورة الثانية والعشرين للمنتدى العربى   الألمانى   
عقب مشاركته بالدورة الثانية والعشرين للمنتدى العربى   الألمانى   

أعرب فتحي مرسي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة عن سعادته بالمشاركة فى أعمال الدورة الثانية والعشرين من المنتدى العربي الألمانى والذى تناول تعزيز سبل التعاون الاقتصادى العربي الألمانى فى العديد من القطاعات كالخدمات اللوجستية والنقل والخدمات المالية وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالتحول الصناعي والتكنولوجيا الصناعية.

وتأتي مشاركة الغرفة التجارية ضمن الوفد المصرى المرافق لرئيس الوزراء إلى ألمانيا بمشاركة وزراء: الكهرباء، والاستثمار والتعاون الدولي، والبترول، والاتصالات، والتجارة والصناعة، والنقل، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع،  بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال والصناعة. 

واوضح  مرسى انه تم توقيع 7 اتفاقيات خلال هذه الزيارة ومن ابرز نتائجها هو عودة شركة مرسيدس لمصر وتوسيع خطوط إنتاجها وادخال طرازات جديدة. هذا بالاضافة الى الاتفاق مع شركة بوش للأجهزة المنزلية على بناء أول مركز انتاج لها فى مصر، والذى سيكون هو الأول من نوعه فى أفريقيا، وستقوم الشركة من خلاله بتصدير أكثر من نصف إنتاجها للشرق الأوسط وأفريقياعلى مساحة ٨٠ ألف متر مربع.

وأكد  فتحى مرسي بان نجاح هذه الزيارة يعكس الثقة في الاقتصاد المصري وانها لدليل قاطع على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصرى الذي أسهم فى تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر  والذى جاء  نتيجة للمجهودات  المتواصلة للرئيس عبد الفتاح السيسي.