مدرب تونس: ننتظر مباراة أنجولا بشغف

الآن جريس
الآن جريس

  
عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مؤتمرا صحفيا اليوم للمدير الفني لمنتخب تونس، الفرنسي آلان جريس، قبل لقاء البداية لنسور قرطاج مع أنجولا في افتتاح مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة .


وقال جريس "عندما تنطلق في منافسات (الكان)، عليك أن تجهز بصورة جيدة ، فالفوز والحصول على الثلاث نقاط أمر هام ". 
وأكد جريس جاهزية جميع لاعبي الفريق من الناحية البدنية، وأنه لا توجد أي أزمات، متابعا "ننتظر مباراة الغد بشغف كبير ولكن بهدوء أكثر من أجل تقديم الصورة الجيدة للكرة التونسية" .


وعن حرارة الطقس، قال جريس :"المناخ في أفريقيا أكثر حرارة من مصر، وأنا أرى أن إقامة المباراة في السابعة مساء أمر جيد ولكن من الصعب أن تقام المباريات في تمام الرابعة" .


وأشاد جريس بدور الاتحاد التونسي في تذليل كل العقبات قبل المجيء إلى مصر على الرغم أن تجمع اللاعبين كان على فترات بسبب ارتباطات بعضهم بفرقهم سواء في تونس أو خارجها.


وعن استبعاد نجم الفريق على معلول قال :"بالطبع المنتخب التونسي يعول كثيرا على لاعبيه اللذين شاركوا في المونديال ويملكون خبرة دولية كبيرة وقرار استبعاد معلول اختيار فني في المقام الأول، فهو لاعب جيد لم يتم اقصاؤه ولكن علينا أن نختار ٢٣ لاعباً فقط في قائمة الفريق النهائية" .


وعن تقييمه لمنتخب أنجولا قبل مباراة الفريقين غدا، قال إنه فريق جيد وله طريقة لعب مميزة ويملك لاعبين أصحاب مهارات فردية وهو في النهاية من الفرق الأفريقية المعروفة والمحترمة".


وبحديثه عن نجم الفريق يوسف المساكني، أوضح أنه سعيد بعودته من جديد لصفوف المنتخب بعد أن حرمته الإصابة من اللعب في المونديال، مؤكدا جاهزيته الكاملة لقيادة نسور قرطاج .


واختتم جريس حديثه في المؤتمر الصحفي قائلا :"نملك طموحات كبيرة للنجاح والتقدم في المنافسة ، لعبنا أكثر من مباراة ودية وكنا موفقين فيها ولكن الفوز في الوديات شيء والمباريات الرسمية شيء آخر، كان علينا أن نقوم بتجربة كل اللاعبين في مباريات العراق وكرواتيا حتى نكون على اقتناع تامة باختيار المجموعة الأخيرة".


وتحدث وجدي كشريدة لاعب منتخب تونس ونادي النجم الساحلي عن مباراة أنجولا، مؤكدا جاهزية اللاعبين للمباراة والسعي نحو الظفر بالثلاث نقاط، متابعا "لعبت في ملعب السويس من قبل مع النجم الساحلي أمام الهلال وهو ملعب جيد جدا". 


وأكد أنه لم يعد في أفريقيا فرق صغيرة خصوصا في البطولات المجمعة وأن الجميع يسعى إلى تحقيق الفوز والتعبير عن نفسه بشكل جيدا، واختتم حديثه في المؤتمر الصحفي بتأكيده على سعي رفاقه بتقديم مباراة جيدة غدا والفوز بالثلاث نقاط .


جدير بالذكر ان منتخب تونس سيواجه غدا في السابعه مساء منتخب أنجولا في أولى مواجهات المجموعه الخامسة بمدينة السويس.