أمم إفريقيا 2019| المجموعة الثانية.. مجموعة استثنائية في تاريخ الكان

صورة من قرعة الكان
صورة من قرعة الكان

تنطلق بعد قليل مباريات المجموعة الثانية من بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي انطلقت أمس الجمعة بلقاء منتخبي مصر وزيمبابوي، والتي انتصر خلالها منتخب مصر بهدفٍ نظيفٍ.

واليوم سيواجه منتخب نيجيريا في السابعة مساءً منتخب بوروندي، المشارك لأول مرة، في حين يستهل منتخب غينيا مشواره بلقاء منتخب مدغشقر، المشارك هو أيضًا للمرة الأولى، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم.

والمجموعة الثانية هي استثنائية بتفاصيلها في تاريخ الكان، فلأول مرة في تاريخ البطولة، تكون هناك مجموعةٌ في البطولة جميع منتخباتها لم تكن مشاركةً في النسخة السابقة من بطولة أمم أفريقيا.

منتخبا نيجيريا وغينيا غابا عن المشهد القاري في الجابون قبل عامين، كما أن منتخبي مدغشقر وبوروندي كما ذكرنا سلفًا يسجلان حضورهما الأول في النهائيات.

سبب ذلك

والسبب في ذلك، هو اعتماد الاتحاد الأفريقي "الكاف" على تصنيف المنتخبات وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا"، وهو ما حدث لأول مرةً في تاريخ الكان.

وكان الكاف يعتمد على تصنيفٍ خاصٍ به يعتمد على مشاركات المنتخبات في آخر ثلاث بطولات في الكان، وهو ما كان يحول من قبل دون وجود مجموعة، جميع منتخباتها لم يشاركوا في الكان في النسخة السابقة، مثلما حدث الآن في المجموعة الثانية.