«السيسي» يؤكد دعم مصر لجهود التكامل الاقتصادي بالقارة الأفريقية

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للجهود الرامية لتعزيز التكامل الاقتصادى والتوصل إلى تسوية سلمية بمناطق النزاعات بالقارة الأفريقية خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الرئيس السيسي ورئيس موزمبيق فليبى جاسينتو نيوسى عقب مباحثاتهما التى جرت بقصر الاتحادية ظهر اليوم .


وأكد الرئيس السيسى تقديره للعلاقات التاريخية التى تربط مصر بموزمبيق والتى تعود إلى سبعينيات القرن الماضى، مبديا تطلعه إلى تدعيمها فى كافة المجالات ومرحبا بزيارة رئيس موزمبيق والوفد المرافق له إلى مصر .


وأعرب الرئيس السيسى عن تعازى مصر لضحايا الأعاصير التى ضربت موزمبيق، مؤكدا دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى إعادة إعمار المناطق المتضررة من تلك الأعاصير فى موزمبيق .


وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بجهود حكومة موزمبيق للتخفيف من تداعيات كارثة الأعاصير، مبديا تطلعه للارتقاء بالتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين .


وأعرب الرئيس السيسى عن أمله فى أن تسهم المباحثات التى جرت بين البلدين فى تعزيز العلاقات بين مصر وموزمبيق فى كافة المجالات، واصفا المباحثات بأنها بناءة ومثمرة .


وقال الرئيس السيسى إن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية .


وأضاف أنه ورئيس موزمبيق أكدا عزمهما على الارتقاء بالعلاقات الثنائية عن طريق تعزيز التجارة والاستثمارات وتبادل الخبرات من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية .