فيديو.. تفاصيل أول تطبيق إلكتروني لنقل المعلومات الزراعية في مصر

فيديو.. تفاصيل أول تطبيق إلكتروني لنقل المعلومات الزراعية في مصر
فيديو.. تفاصيل أول تطبيق إلكتروني لنقل المعلومات الزراعية في مصر

الإرشاد الزراعي يمثل أحد أعمدة القطاع الزراعي، ولا يقتصر دوره على زيادة الإنتاج الزراعي أو تطوير وسائل وأساليب الزراعة وإنما  يعمل إحداث نهضة وتنمية متكاملة عن طريق الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة وتعظيم العائد من وحدة الأرض والمياه بمشاركة صغار المزارعين مع العمل على زيادة الكفاءة الانتاجية للإسرة الريفية بتنوع مصادر الدخل بتنفيذ مشروعات صغيرة مدروسة فى مختلف مجالات التنمية الريفية، وتقويه دور المرشدين الزراعيين من خلال معايشتهم اليومية للزراع في مواقع العمل بالقرى مما يمكنهم من التعرف على اهتماماتهم واحتياجاتهم ومشكلاتهم ومعوقات الإنتاج التي تصادفهم ومساعدتهم على إيجاد الحلول المناسبة لها .

ومن هنا تأتي أهمية المرشد الزراعي الذي يعمل نشر التوصيات الفنية الحديثة بين الزراع وتدريبهم على تطبيقها، وحصر المعوقات التى تواجه المزارعين في إدارة المحاصيل, ونقلها إلى الاجهزة المعنية، بالإضافة إلى حصر الممارسات الناجحة لدى المزارعين وتوصيلها إلى الأجهزة المعنية.

ويقوم معهد الإرشاد بمركز البحوث الزراعية بعمل تصميم مبدئي لأول تطبيق إلكتروني لنقل المعلومات الزراعية «المرشد في الزراعة».

وقد قام مدير معهد الإرشاد الدكتور عماد نجم بعرض التصميم المبدئي الأول تطبيق إلكتروني لنقل المعلومات الزراعية «المرشد في الزراعة» خلال أحد جلسات مؤتمر دعم صغار المزارعين الذي انعقد مؤخرا.