أمم إفريقيا 2019| الكونغو الديمقراطية تسعى للحفاظ على بداياتها الموفقة خلال 15 عامًا

منتخب الكونغو الديمقراطية
منتخب الكونغو الديمقراطية

يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره الأوغندي في مستهل مشوار المنتخبين في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، المقامة في مصر، والتي انطلقت فاعليتها أمس الجمعة بلقاء الافتتاح.

ولحساب ذات المجموعة انتصرت مصر على زيمبابوي بهدفٍ نظيفٍ، أحرزه محمود حسنت تريزيجيه في الدقيقة الحادية والأربعين من عمر المباراة.

وسيسعى منتخبا الكونغو الديمقراطية وأوغندا لانطلاقةٍ قويةٍ في العرس الأفريقي، تعبد مسار التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة.

وبدورها، ستسعى الكونغو الديمقراطية لمواصلة نتائجها الإيجابية في مستهل مشوارها في الكان على مدار 15 عامًا، حين كانت آخر هزيمةٍ في أولى مباريات الكان أمام منتخب غينيا بهدفٍ لاثنين، في كان تونس 2004.

بدايات موفقة

ومن بعدها بدأت سلسلة النتائج الإيجابية لمنتهب الكونغو الديمقراطية في افتتاح مشوارها في الكان، بدايةً من الانتصار على توجو بهدفين نظيفين في نسخة مصر 2006.

وبعد غيابٍ دام لثلاث بطولات، عادت الكونغو الديمقراطية للمشاركة في نسخة جنوب أفريقيا 2013، واستهلت مشوارها بعودةٍ رائعةٍ أمام منتخب غانا، فتمكنت من التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، بعدما كانت متأخرةً بهدفين نظيفين.

وفي نسخة غينيا الاستوائية 2015، بدأ منتخب الكونغو الديمقراطية مشواره بالتعادل الإيجابي أمام منتخب زامبيا بهدفٍ لمثله.

آخر افتتاحيات الكونغوليين في الكان، كانت في نسخة الجابون الأخيرة، وتفوق خلالها منتخب الكونغو الديمقراطية على منتخب المغرب بهدفٍ نظيفٍ.

 

فهل سيواصل منتخب الكونغو الديمقراطية بداياته الجيدة في العرس القاري حينما يواجه منتخب أوغندا عصر اليوم؟ هذا ما ستكشف عنه التسعون دقيقةً التي ستجمع المنتخبين في ستاد القاهرة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا