صاحب أكبر وآخر إنجاز أفريقي

«المعلم» حسن شحاتة: «إحساسي الكبير.. هنرفع الكأس»

 الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى الأول
الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى الأول

أكد الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى الأول وصاحب أكبر وآخر انجاز فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعدما قاد كتيبة « الفراعنة الكبار « لتحقيق اللقب القارى 3 مرات على التوالى أعوام 2006 و2008 و2010 أن اهتمام القيادة السياسية بنسخة 2019 الاستثنائية التى تنظمها مصر باستضافة 24 منتخباً بدلاً من 16 منتخباً وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكتيبة المدرب المكسيكى خافيير أجيرى والشد من أزر اللاعبين مطالباً إياهم بتقديم أداء متميز والمنافسة على التتويج بالبطولة لاسعاد الـ100 مليون مصرى مهم جداً ودعم كبير للاعبين وفعال بشكل كبير لما تركه من أثر ايجابى فى نفوس « احفاد الفراعنة «. 

وأشار شحاته إلى أنه متفائل جداً بسبب خوض المنتخب الوطنى مبارياته فى الكان على أرضية ملعب القاهرة الدولى نظراً لكونه يعتبر بمثابة « بيت رعب « لكل المنافسين ، بالاضافة إلى أن نوعية اللاعبين الحاليين بكتيبة أجيرى خامة جيدة جداً ووجود محمد صلاح على رأس قائمة هؤلاء اللاعبين يزيد من قوة المنتخب بامتلاكه نجما عالميا بمواصفات جناح فريق ليفربول الانجليزى.. مطالباً الجماهير المصرية بضرورة دعم ومساندة اللاعبين والوقوف خلفهم خلال مباريات البطولة من أجل تحقيق الانتصارات والفوز بالمسابقة القارية.
وتحدث « المعلم « عن سهولة مباريات الدور الأول لمنتخب مصر فى « كان 2019 « نسبياً وهو ما يرشحه بقوة لتجاوز الدور الأول من عمر نهائيات كأس الأمم ، لكن المهم جداً هو الحذر من الأدوار المقبلة بعد ذلك والاستعداد الجيد لمواجهة منتخبات قوية للغاية مع تجاوز كل مرحلة من عمر المسابقة.

وطالب الجهاز الفنى الحالى للمنتخب بضرورة العمل على تجنيب اللاعبين الضغط العصبى وابعادهم عن أى توتر أو انفعالات قد تخرجهم من التركيز مع ضرورة احترام المنافسين ، مستشهداً بقيامه خلال قيادته لـ « الفراعنة « فى بطولة 2010 بأنجولا عندما واجهنا الجزائر فى الأدوار الاقصائية وتعمدت تخليص اللاعبين من أى توتر فيما يخص بالاحداث التى صحبت المباراة الفاصلة بالسودان فى التصفيات الافريقية لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا من العام ذاته ، وهو ما ساهم فى اقتناصنا لفوز ثمين بأربعة أهداف مقابل لاشئ ، واللاعبون اعتقدوا انهم حققوا الانجاز فاجتمعت بهم لأتحدث معهم بضرورة تحقيق اللقب لأن الجماهير المصرية « طماعة « ولن ترضى بغير العودة بالكأس الغالية وإلا ستضربنا بـ « الشباشب « لما نرجع القاهرة ، فنجحت فى الدخول بهم إلى مرحلة جديدة من التأهيل النفسى والمعنوى وده مهم جداً لمنتخبنا فى الوقت الحالى. 

وفى سياق متصل ، اختتم حسن شحاته تصريحاته بالقول : « احساسى الكبير.. هنرفع الكأس » ومنتخـــب أجيرى سينجح فــى حصد اللقب القارى الثامن فى تاريخ المنتخب الوطنى ليحافظ على رقمه القياسى وتعزيز صدارته لأكثر المنتخبات تتويجاً بكــأس أمم افريقيا.