استقطاب الطلائع بمراكز شباب وقصور ثقافة سيناء خلال الصيف

ديرية الشباب والرياضة
ديرية الشباب والرياضة

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء،  أنه يجري تنفيذ خطة لاستقطاب الشباب والطلائع بمركز الشباب خلال موسم الصيف في مختلف مراكز المحافظة. 

 

من جانبه، أكد الكابتن إيهاب حسن، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، أن مركز شباب ضاحية السلام فى مدينة العريش، استقبل طلائع وشباب الحي ضمن فعاليات أنشطة المركز المقدمة كبرامج خدمة مجتمعية داخل مراكز الشباب، موضحا أنه من المقرر أن تختتم فعاليتها بإجراء مسابقة في نهاية موسم الصيف.

 

وأوضح أن الفعالية تتضمن، القراءة السريعة، ومساعدة الشباب والطلائع في  تغيير المفاهيم المغلوطة واتساع مدارك العقل والتفكير في جميع الأمور. 

 

وفي إطار الأنشطة الصيفية التى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بجميع فروعها الثقافية، أشار محمود حنفي، مدير عام الثقافة  بالمحافظة، أن بيت ثقافة المساعيد بفرع ثقافة شمال سيناء، نفذ  أنشطة ثقافية وفنية، حيث تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان “حكايات أبلة فضيلة” الذى توافد إليه الأطفال لسماع القصص والإستمتاع بها.

 

كما نفذ بيت ثقافة قاطية مسابقة فنية تناولت عدة موضوعات منها أهم المعالم الموجودة بشمال سيناء، يوم في المصيف، إلى جانب تنفيذ ورش إبداعية لخدمة البراعم، خاصة طلبة المراحل الإعدادية والابتدائية الذين يحضرون يوميًا وبكثافة لهذه المواقع للاستفادة من الخدمات المقدمة لهم إلى جانب الشباب تقديم  خدمات للمبدعين والمثقفين والشعراء ومتذوقى الأدب  لطلبة الثانوية والجامعات والتي تشمل امسيات فنية وثقافية وشعرية.