جمعية مستثمري جنوب سيناء: انتهينا من الهيكلة الداخلية للجمعية

 تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء
تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء


قال تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن الجمعية انتهت من إعادة الهيكلة الداخلية وضمت في عضويتها اتحاد الغرف السياحية ورئيس غرفة الفنادق وأمين عام حزب المستقبل، كما شكلت عدد من اللجان من بينها لجنه تنموية للمجتمع البدوي ولجنة للنشاط ترعى نشاطات المستثمرين بدعم من اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.
وأضاف مكرم في تصريحات صحفية، أن قرار الدولة بتسهيل حصول ٤٦ جنسية أجنبية على التأشيرة الإلكترونية لمصر، يؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم ويساند قطاع السياحة والعاملين فيه، مشيرا إلى أن صناعة السياحة هي الوحيدة المرتبطة بكافة الوزارات والمجالات الأخرى ما يزيد من صعوبة الاستثمار والعمل بها، ويتطلب دعم الدولة دائما حتى يتمكن التوفيق بين كافة الجهات ذات الصلة لنجاح الاستثمارات السياحية.
وتابع رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، بأن اللجان التي تم تشكيلها لمناقشة وحل مشكلة الرسوم الجديدة لاستغلال الشواطئ التي طالبت بها المحافظة، تجري مشاوراتها حاليا لوضع أسس ومعايير تحديد الرسوم المقررة لصالح الدولة مقابل استغلال الشواطئ لتأمين خطط التنمية والتطوير المستقبلية والحفاظ علي الثروات الطبيعية وكفاءتها وتميزها وتعظيم المردود منها، مع الحفاظ على حق الدولة.
وشدد على اهتمام جميع فنادق شرم الشيخ باشتراطات الصحة والسلامة في الغذاء وتطوير الخدمة المقدمة للسائح، مشيدا بتجربة البحر الأحمر في وضع حدا أدنى لسعر الغرف الفندقية ما يقضي على ظاهرة حرق الأسعار، موضحا أن إلزام الفنادق بخدمة مميزة والتفتيش المستمر عليها سوف يرفع الأسعار تلقائيا.
وحول نسب الإشغالات قال مكرم إنها تتراوح بين ٥٠ إلى ٦٠ ٪؜ بزيادة طفيفة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفعل الحملات المشتركة التي تقوم عليها وزيرة السياحة رانيا المشاط، وأهمها القنوات الأجنبية.
وأوضح أن الجمعية أعدت برنامجا لحملات تسويقية يستهدف مناطق وبلدان عديدة، تبدأ من بولندا من خلال شركة محلية متخصصة في العلاقات العامة هناك بغرض جذب سائحين جدد وتنشيط الحركة الوافدة من بولندا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تركز الحملة التسويقية خلال الأيام القادمة علي بعض الأسواق الواعدة مثل أوكرانيا، وكازاخستان، وأذربيجان ودول البلطيق، وكذلك الأسواق التي تشهد زيادة وأهمها ايطاليا، التي تضاعف أعداد سائحيها لشرم الشيخ هذه الفترة من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بينما نجحت الجهود التي استهدفت جذب السائحين من كازاخستان وبلغ عدد الطائرات التي تصل أسبوعيا من هناك إلي مطار شرم الشيخ الدولي 19 طائرة.


ونوه مكرم، إلى أن الجمعية سوف تساعد أي مستثمر يسعى للعمل والعودة بعد غلق العديد من الغرف، ولكنها لا تملك آلية لإجبار البنوك على المخاطرة بأموال المودعين في المشاركة بخسارة الفنادق، وبناءا على اجتماع حضره المحافظ مع طارق عامر محافظ البنك المركزي تم مد مبادرة دعم المستثمرين لمدة عام، فيما تنتظر شرم الشيخ افتتاح نحو ١٠ ألاف غرفة فندقية جديدة خلال الفترة المقبلة.
وحول الضريبة العقارية أكد أن هناك تعاون مثمر مع الجهات المعنية بالدولة وبروتوكول خاص للاستثمار السياحي مع الضرائب، وهو الذي يتم احتسابها حتى الآن بناءا عليه دون مشكلات.

 

ترشيحاتنا