السياحة تُعلن موعد إجراءات «البصمة الحيوية» للحجاج 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت غرفة الشركات السياحية، اليوم الثلاثاء، البدء في إنهاء إجراءات البصمة الحيوية لحجاج القطاع السياحي من خلال شركة VFS Tasheel.

 

وقال باسل السيسي نائب رئيس غرفة الشركات السياحية، إنه سيتم فتح الباب أمام الشركات لتسجيل رغبات حجاجهم حتى يوم الأحد المقبل الموافق 2019/6/16، ويمكن للشركة قبل هذا الموعد التعديل في أعداد الحجاج بالفروع حسب رغبتها حتى قبل غلق باب التسجيل والتعديل وإرسال البيانات لشركة تسهيل.

 

ونوه السيسي بأنه يتم أخذ البصمة لكافة الحجاج من سن 6 سنوات وحتى 80 سنة، كما ستقوم الغرفة بتجميع الطلبات من الشركات رأس التضامن وإخطار "تسهيل" بطلبات الشركات ومن ثم ستقوم شركة تسهيل بإخطار شركات رؤوس التضامن بمواعيد أخذ البصمة لحجاج كل رأس تضامن مباشرة من خلال البريد الإلكتروني المدرج على موقع الغرفة بخانة بيانات الشركة، وهنا يمكن للشركة أن تقوم بتغيير البريد الإلكتروني من شاشة بيانات الشركة على موقع الغرفة لضمان الحصول على مواعيد توافد حجاجها.

وأشار نائب رئيس غرفة الشركات السياحية إلى أن أخذ البصمة الحيوية يتم داخل جمهورية مصر العربية فقط ولا يمكن أخذ البصمة بفروع شركة تسهيل خارج مصر، كما أنها تتم بحضور المواطن شخصيا وبأصل جواز السفر، وتكون مستقلة عن بصمة العمرة وليس لها أي علاقة بها، أي أنه حال أخذ البصمة لمعتمر ولكنه لم يستخدمها فإن هذا لا يغني عن أخذ البصمة مرة أخرى للحج.

 

وشدد السيسي على أن المواطنين المتواجدين خارج البلاد لما بعد انتهاء المهلة المحددة للتسجيل سيكون لهم استثناء بأخذ البصمة الحيوية عند عودتهم للبلاد بشرط تقديم مستند رسمي يفيد ذلك، لافتة إلى أن البصمة الحيوية للحج مجانًا وليس لها أية رسوم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم