«التليجراف»: حزب الله كان يسعى لصنع القنابل في لندن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة «التليجراف» البريطانية عن أن عناصر تابعة لحزب الله اللبناني كان تعمل على تصنيع القنابل في أحد الأماكن على أطراف العاصمة لندن.

وأشارت الصحيفة إلى المخابرات البريطانية « MI5» كشفت في عام 2015 عن المخطط الذي كانت تقوم به العناصر التابعة لحزب الله في العاصمة البريطانية لندن، ونجحت بالتعاون مع الشرطة في القضاء على العملية في بدايتها.

وتابعت أن المخابرات رصدت قيام مجموعة من الأشخاص على استخدام علب الثلج من أجل جمع مادة نترات الأمونيوم وهي أحد العناصر الخطرة التي تستخدم عادة في صنع القنابل المحلية.

وتابعت أن الشرطة والمخابرات قامت بتنفيذ عملية اعتقال لأحد الأشخاص على خلفية التورط في تلك العملية إلا أنها أفرجت عنه بعد مدة وأبقت هويته سرية أيضًا، لافتة إلى أن عمليات التفتيش أسفرت عن مصادرة 3 أطنان كاملة من المادة الخام لصنع المتفجرات.

ولفتت إلى أن تفاصيل الحادث تم تقديمها بالكامل إلى رئيس الوزراء وقتها ديفيد كاميرون ووزيرة الداخلية تيريزا ماي، إلا أن الصحافة والجمهور في بريطانيا لم يتم إخبارهم أي شيء عن تلك الحادثة.

وقال وزير الأمن البريطاني بن والاس في لصحيفة «ديلي ميل» إلى أن جهاز المخابرات والشرطة يعملان في صمت ويقدموا العديد من التضحيات للحفاظ على أمن الشعب البريطاني، لافتا إلى أن تلك العمليات والمجهودات تظل طي الكتمان ولا تخرج للنور أبدًا.